9 يونيو 2024

المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء تعلن فوزها بمسابقة إناكتوس المغرب

المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء تعلن فوزها بمسابقة إناكتوس المغرب

إن المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء فخورة بالإعلان عن فوزها بلقب البطولة الوطنية لمسابقة إناكتوس المغرب، أكبر مسابقة طلابية لريادة الأعمال الاجتماعية التي عُقدت في 27 يوليو 2023 في فندق جراند موغادور. ستمكن هذه الانتصارات فريق الكلية الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء من تمثيل المغرب في كأس إناكتوس العالمية الراقية التي ستُعقد في هولندا، أوتريخت في أكتوبر 2023.

كانت مسابقة إناكتوس المغرب فرصة لتسليط الضوء على الابتكار الاجتماعي وروح المبادرة بين الطلاب في مختلف الجامعات المغربية. وقد تميّز فريق الكلية الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء بمشروعه الاستثنائي الذي أثر بشكل كبير على المجتمع المحلي وسط 120 فريقاً آخر.

بفضل عزيمتهم وإبداعهم والتزامهم بالتنمية المستدامة، نجح أعضاء فريق إناكتوس الكلية الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء في إيجاد حلول ريادية للتغلب على التحديات الاجتماعية التي كانت تواجه مجتمعهم. وقد أظهر مشروعهم كيف يمكن أن يكون ريادة الأعمال عاملاً رئيسيًا للتغيير الإيجابي والمستدام مثل مول تيرين ويوث لانس وألباس.

تعد كأس إناكتوس العالمية حدثًا عالميًا يجمع بين أفضل فرق إناكتوس من مختلف البلدان. يوفر هذا الحدث فرصة فريدة للطلاب لتقديم مشاريعهم الاجتماعية أمام جمهور دولي ولجنة حكام متخصصة. كما يمثل أيضًا فرصة للتواصل والتعلم وتبادل الخبرات مع رواد الأعمال الاجتماعيين الشباب من جميع أنحاء العالم.

تم تكريم ريادة الأعمال والتنمية المستدامة من قبل إناكتوس المغرب في إطار النسخة الرابعة من “مهرجان الابتكار المستدام” الذي حضره أكثر من 650 مشاركًا (شباب، رواد أعمال، وممثلون من البيئة الريادية، المؤسسات العامة، المنظمات الدولية والشركات الخاصة).

في هذا العام، قام فريق إناكتوس الكلية الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، الذي يضم 264 عضوًا، بتنظيم أكثر من 20 حدثًا بالشراكة مع مختلف المنظمات الوطنية والدولية. بالإضافة إلى ذلك، مكّنوا من تطوير 20 مشروعًا لريادة الأعمال الاجتماعية. ومن بين الإنجازات الملفتة للفريق كان تأسيس جمعية سبس ستارت أب التي تعمل على دعم الشباب في تحقيق أفكارهم الريادية.

نهنئ الكلية الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء وفريق إناكتوس الكلية الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء بهذا الإنجاز الرائع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *