تحل المخرجة والروائية صونيا التراب ضيفة على الدورة ال12 لـ “ماستر كلاس السينما وحقوق الإنسان”، الذي سينظم افتراضيا من 3 إلى 16 ماي المقبل، بمبادرة من جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان.

وذكر بلاغ للجمعية، أن صونيا التراب ستسلط الضوء على تجربتها في السينما الوثائقية بصفتها مخرجة وكاتبة سيناريو، وكذلك على تجربتها كمؤسسة لحركة “خارجة على القانون”، خلال “ماستر كلاس” مباشر سيبث يوم الجمعة 7 ماي المقبل على الساعة التاسعة والنصف مساء، على صفحة (فايسبوك) لجمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان، مضيفا أن زبيدة لمسفر ستقوم بتنشيط هذا الحدث.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم خلال هذا الحدث مناقشة الأفلام الوثائقية الثلاثة الطويلة ومسلسلي الويب (web-séries) المبرمجة على المنصة السينمائية الافتراضية (film.armcdh.ma) لمدة أسبوعين.

ويتعلق الأمر بالأفلام الوثائقية (الحَصْلَة) و(شكسبير البيضاوي) و (أستاذ إسماعيل)، ومسلسلي الويب (ماروكيات) و(هي).

ونشرت صونيا التراب، الحاصلة على دبلوم في العلوم السياسية والتواصل، روايتين تحت عنوان (شامابلانكا) سنة 2011، و(الثورة لم تقع) سنة 2015.

يذكر أن جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان تنظم العديد من الأنشطة الرئيسية خلال السنة، من قبيل لقاءات “خميس سينما وحقوق الإنسان”، و”صباحيات الأطفال” المنظمة كل شهر في مدن الرباط، والدار البيضاء، والقنيطرة وخريبكة وأكادير، ولقاء “ماستر كلاس السينما وحقوق الإنسان” (كل ثلاثة أشهر) بالإضافة إلى ليلة الفيلم القصير لحقوق الإنسان، والليلة البيضاء للسينما وحقوق الإنسان (سنويا).

أخبار ذات صلة

“فن الملحون ذاكرة وتراث” شعار الدورة ال26 لملتقى سجلماسة لفن الملحون

الفنانة صباح الزيداني في ضيافة برنامج” أنا و الشّعر”

بمشاركة الفنان رشيد باطمة.. مسناوة تطرح جديدها الفني “الا غابو الوالدين”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@