22 مارس 2024

الكشف عن سبب جديد لمقتل الأميرة ديانا بعد مرور أعوام

الكشف عن سبب جديد لمقتل الأميرة ديانا بعد مرور أعوام

كشف وثائقي على قناة “إم 6” الفرنسية سببا جديدا لحادثة مقتل الأميرة ديانا برفقة صديقها دودي الفايد في باريس قبل 20 عاما.
وذكر الوثائقي، بحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنّ السيارة التي توفيت فيها الأميرة ديانا جراء حادث سير في باريس، كانت عربة خطيرة ومهترئة، ولا تستجيب لمعايير السلامة، التي جرى تجاهلها.

وقدم فندق “ريتز كارلتون” سيارة من طراز “ميردسيدس بنرز إس 280” للأميرة ديانا، لكنّ المفاجأة التي كشف عنها الوثائقي، تكمن في المشاكل التقنية التي كانت تشوب السيارة.

وقال المصوّر باسكال روستان إنّ السيارة تعرضت للسرقة سنة 1997، أي في السنة نفسها التي شهدت الحادثة المميتة في 31 غشت.

ووصف روستان سيارة الفندق بالحطام، وقال إنها تعرّضت لحادث سير آخر قبل أن تلقى الأميرة ديانا المصرع بداخلها، لكن جرى إصلاحها واستخدامها بعد ذلك.

وأضاف أنّ صديقا له عمل سائقا في فندق ريترز كارلتون ويدعى كريم، أخذ السيارة في جولة في وقت مبكر من العام 1997، ولما عاد حذّر مسؤولين كبارا منها.

وتحدث السائق قبل شهرين فقط من الحادثة عن ضرورة التخلص من السيارة، على اعتبار أنّها غير قادرة على السير بأمان بسرعة أكثر من ستين كيلومترا في الساعة.

وقال كريم “لم يكن من الممكن، الاعتماد على تلك السيارة في الطريق، لقد كنا نخشى قيادتها بأيّ سرعة كانت، وأخبرت رئيسي في العمل بأن علينا أن نبيعها”.

وكانت الأميرة ديانا، ساعة وقوع الحادث، إلى جانب صديقها عماد الفايد، وروجت بعض الروايات أنّ مقتلها كان مدبرا للحؤول دون زواجها منه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *