حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نسبة ملء للملاعب التي تحتضن مباريات كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون بما بين 80 في المائة من السعة الإجمالية للمتفرجين عند استضافة مباريات فريق البلد المضيف و60 في المائة خلال باقي المباريات. وتحتضن الكاميرون النسخة ال 33 من كأس الأمم الإفريقية في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.

قال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان نشر على موقعه على الإنترنت إن الحد الأقصى لسعة 80 بالمئة سيطبق فقط على مباريات الدولة المضيفة الكاميرون، فيما ستحدد بالنسبة لباقي المباريات ب 60 بالمئة من سعة الملعب. وأضاف البيان أن هذا القرار يأتي « بعد عدة مشاورات مع الحكومة الكاميرونية، وفي ضوء تطورات الأزمة الصحية والتحديات التي يفرضها وباء كوفيد 19.

وأكد الاتحاد في مراسلة موجهة إلى الاتحادات ال 24 المشاركة في نهائيات الكان، أن هذا الإجراء يهدف تعزيز بروتكولات الوقاية من وباء كوفيد 19. وأضاف أن هذه الإجراءات بالإضافة الى التدابير الوقائية المعتمدة بالفعل، من قبيل التلقيح والاختبارات الإجبارية لجميع المتفرجين، « ستطبق حتى إشعار آخر ».

وأكد البيان أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيواصل مراقبة تطور الوضع الصحي للبلد المضيف عن كثب خلال المنافسة، مع تكييف التدابير الصحية إذا لزم الأمر. يذكر أنه تم وضع بروتوكول صحي صارم في الكاميرون، بحيث يتعين على المشجعين الراغبين في حضور المباريات أن يكونوا ملقحين بشكل كامل ويقدموا اختبار (بي سي آر) سلبي يقل عن 72 ساعة، أو اختبار مستضد سلبي بأقل من 24 ساعة. وستنطلق مباريات كأس الأمم الإفريقية يوم الأحد 9 يناير بمواجهة البلد المضيف الكاميرون وبوركينا فاسو على أرضية ملعب أوليمبي في ياوندي على الساعة 5:00 مساء بالتوقيت المحلي (غرينيتش+1 ساعة).

أخبار ذات صلة

ظهور متحور جديد لفيروس كورونا بفرنسا

قضية كوياطي..الحقيقة التي يبحث عليها الرجاويون

رئيس النيابة العامة يلقي كلمة هامة بمناسبة تنصيب أعضاء لجنة تطبيق العقوبات ذات الصلة بالإرهاب وانتشار التسلح وتمويلهما

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@