أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أن اللاعبين المشاركين في كأس أفريقيا بالكاميرون الشهر المقبل، سيسمح لهم باللعب مع أنديتهم حتى الثالث من يناير المقبل، قبل التحاقهم بمنتخبات بلادهم.

وكان من المتوقع غياب الكثير من اللاعبين المحترفين في أوروبا عن مباريات أنديتهم في نهاية العام الحالي وبداية العام المقبل، لأن اللوائح تنص على ضرورة سماح الأندية للاعبيها بالانضمام لمنتخبات بلادهم قبل 14 يوما من موعد أي بطولة قارية أو كأس العالم.

ووافق الاتحاد الافريقي على استمرار اللاعبين في صفوف أنديتهم واللعب معها خلال الفترة ما بين 27 دجنبر والثالث يناير، ثم الانضمام للمنتخبات الوطنية لخوض النهائيات الأفريقية التي تنطلق في التاسع من يناير.

وكان من المفترض أن تخسر الأندية الأوروبية جهود لاعبيها بداية من 27 دجنبر، وهو الموعد الرسمي، رغم أن بعض الفرق رتبت لاستمرار بعض لاعبيها لأطول وقت ممكن قبل البطولة القارية.

وقال الاتحاد الأفريقي في خطاب أرسله أمس الأحد إلى المنتدى الدولي لبطولات الدوري ومجموعة بطولات الدوري الأوروبية: “اتخذ هذا القرار انطلاقا من روح حسن النوايا والتضامن مع الأندية المتأثرة، مع الاعتراف بحقيقة أن هذه الأندية تأثرت سلبا بسبب جائحة كوفيد-19 مثل جميع أعضاء أسرة كرة القدم.

وجاء هذا القرار بعد انتقادات وجهتها هيئات كروية لموعد إقامة البطولة الأفريقية في منتصف الموسم في أوروبا، حيث يلعب معظم اللاعبين المشاركين في البطولة الأفريقية.

أخبار ذات صلة

الناظور.. اندلاع حريق بالمركب التجاري البلدي دون تسجيل أي إصابات بشرية

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء سطات تعقد اجتماعها العادي

السكوري يترأس أشغال الدورة الثانية من منتدى “ICT Job Fair – Career 2021”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@