أكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) إقامة نهائي أبطال أفريقيا للموسم الحالي في المغرب.

ورفضت الكاف، في بيان على موقعها الإلكتروني، طلبا تقدم به الاتحاد المصري لكرة القدم باستضافة النهائي ، معبرة في الوقت ذاته عن تفهمها ل “الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم” بشأن هذا النهائي.

وأبرز البيان التزام الكاف بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء، موضحا بالمقابل أنه ملزم  بالامتثال للقرار الذي اتخذته قيادة الكونفدرالية السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه ، والقاضي بإقامة دوري أبطال إفريقيا، في لقاء فاصل واحد بدلا من النهائي المعتاد ذهابا وإيابا.

وقال البيان إن الهيئة القارية الكروية ليس بإمكانها تغيير قواعد الكونفدرالية والفيفا الجاري بها العمل والتي تمنع تغيير قواعد المنافسة عند بدء البطولة.

وشدد البيان على أن المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف ، بعد أن طلب الكاف من الاتحادات الأعضاء تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري الأبطال، مشيرا إلى أن مصر لم تقدم أي طلب بهذا الشأن.

وخلص إلى أنه تجري حاليا مناقشات داخل الكاف للعودة إلى النهائي في صيغته القديمة  ذهابا وإيابا لتحديد الفائز بدوري الأبطال، بدلا من إقامة المباراة النهائية في لقاء فاصل واحد.

واقترب كل من نادي الوداد البيضاوي والأهلي المصري من التأهل لنهائي البطولة بعد فوز الأول ذهابا خارج قواعده بثلاثة أهداف لواحد على حساب بيترو أتليتيكو الانغولي وفوز الأهلي بميدانه ذهابا كذلك على وفاق سطيف من الجزائر برباعية نظيفة. وستقام مباراتا الإياب اليوم وغدا السبت.

أخبار ذات صلة

الصومال تقرر فتح سفارة لها في الرباط وقنصلية عامة في الداخلة

زخات رعدية محليا قوية وأمطار قوية يومي السبت والأحد بعدد من أقاليم المملكة

الدار البيضاء.. توقيف 5 أشخاص محسوبين على فصيلين لمشجعي نادي كرة القدم في أعمال الشغب الرياضي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@