9 يونيو 2024

الكاتب العام لعمالة الخميسات يناشد جمعيات دور الطالبة لتسوية وضعيتها القانونية قبل الاستفادة من الدعم

الكاتب العام لعمالة الخميسات يناشد جمعيات دور الطالبة لتسوية وضعيتها القانونية قبل الاستفادة من الدعم

جدّد، أحمد صابر، الكاتب العام لعمالة الخميسات، دعوته للجمعيات المشرفة على دور الطالب والطالبة ومؤسسات الرعاية الإجتماعية بإقليم الخميسات على ضرورة تسوية الوضعية القانونية قبل إستفادتها من الدعم العمومي.

جاء هذا، يومه الأربعاء التاسع من غشت الجاري، خلال اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بمقر عمالة الخميسات والذي خصص للمصادقة على مشاريع اجتماعية من ضمنها تجهيز دور الطالبة بجميع الجماعات بإقليم الخميسات بمبلغ 4500000,00 درهم وذلك ضمن برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.

وشكّل، اللقاء مناسبة لمناقشة الوضعية القانونية لبعض الجمعيات المشرفة على دور الطالبة من بينها أولماس التي صدرت في حقها مجموعة من الخروقات، حيث أعطى الكاتب العام للعمالة تعليماته للسلطة المحلية بأولماس والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني من أجل تطبيق القانون وترتيب الجزاءات، والعمل على السير العادي لمؤسسة دار الطالبة في ظروف جيدة.

كما تم في نفس السياق إثارة ملف مشروع بناء دار الطالبة بعين الجوهرة والذي تعرض لبعض الإنهيارات خلال عملية البناء، وشكّل موضوع زيارة ميدانية للكاتب العام لعمالة الخميسات والذي أعطى تعليماته الصارمة في هذا الصدد لمراقبة ورصد تنفيذ المشاريع والإبلاغ عن تنفيذها.

كما وَجّه، أحمد صابر، خطابه في مداخلةٍ مركّزة للجمعيات بضرورة التعجيل لتسوية وضعيتها طبقاً للمقتضيات القانونية المتعلق بتأسيس الجمعيات، و شدّد على ضرورة كشف التقارير الأدبية والمالية للجمعيات والدعم الذي تتلقاه من جهات مانحة أخرى قبل استفادتها من المخصصات المرصودة.

جدير بالذكر أن الكاتب العام للعمالة ناشد في عدد من الإجتماعات الرسمية السابقة جميع الإدارة والمصالح المعنية للإنكباب على هذا الورش ومواكبة الجميعات خاصة دور الطالبة والمؤسسات الإجتماعية من أجل عمل جمعوي جادٍ وهادفٍ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *