أشرف، اليوم الجمعة الرابع من نونبر الجاري، الكاتب العام لعمالة الخميسات أحمد صابر، برفقة المدير الجهوي لوزارة الثقافة بالرباط سلا القنيطرة عز الدين كارا، و رئيس جماعة الخميسات حسن ميسور، على افتتاح الدورة الثانية عشرة للمعرض الجهوي للكتاب بساحة الحسن الأول بالخميسات، تحت شعار “التشجيع على القراءة، مشروع مجتمعي تنموي”.

و حضر، مراسيم الإفتتاح إلى جانب الكاتب العام و الوفد المرافق له باشا مدينة الخميسات و رؤساء المصالح الأمنية و المدنية و المصالح اللاممركزة و عدد من أعضاء جماعة الخميسات و فعاليات جمعوية و إعلامية، حيث قام الوفد بزيارة جميع الأروقة بالمعرض الذي يضم 28 عارضاً يمثلون مؤسسات حكومية و مجموعة من دور النشر الوطنية.

و يشرف، على تنظيم المعرض كل من المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة الرباط سلا القنيطرة بشراكة مع عمالة إقليم الخميسات و بتعاون مع الجماعة الترابية الخميسات و بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني، و ذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 4 و 10 نونبر 2022 بساحة الحسن الأول بمدينة الخميسات.

و يأتي تنظيم هذا المعرض بعاصمة إقليم الخميسات، تنفيذاً لمخطط وزارة الشباب و الثقافة و التواصل قطاع الثقافة في مجال تشجيع القراءة العمومية و دعم الكتاب و المبدعين و التعريف بدور النشر المغربية و جديد إصداراتها و استكمالا لبرنامج المعارض الجهوية.

جدير بالذكر أن البرنامج الثقافي لهذه الدورة يتضمن ندوات فكرية و توقيع إصدارات جديدة و قراءات شعرية و فقرات موسيقية و عروض مسرحية و معرضا للفن التشكيلي بالإضافة إلى أنشطة تربوية هادفة و ورشات موجهة للأطفال و اليافعين، كما يستم كذلك تكريم مجموعة من الفاعلين الثقافيين تقديراً لهم على مساهمتهم الهامة في الحقل الثقافي بإقليم الخميسات.

أخبار ذات صلة

تأجيل تنظيم الدورة الثانية والعشرين للمهرجان الوطني للمسرح بتطوان

المركز المغربي للشباب والتحولات الديمقراطية يصدر “دليل السياسات الثقافية في المغرب”

ورشات سينمائية ضمن فعاليات المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بزاكورة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@