شكّل، المركز الجهوي للنساء في وضعية صعبة الواقع بالنفوذ الترابي لجماعة آيت أوريبل بمدخل مدينة الخميسات موضوع نقاش موسع خلال أشغال الدورة العادية لشهر يناير للمجلس الإقليمي للخميسات.

و وجّه، مجموعة من أعضاء المجلس الإقليمي تساؤلات خلال أشغال الدورة التي حضرها المندوب الإقليمي للتعاون الوطني و ذلك حول أسباب تعثر افتتاح هذا المركز الجهوي و الذي انتهت به الأشغال حوالي سنتين و ظل مغلقا إلى يوم هذا.

و أشار، أحد الأعضاء في مداخلته ان استمرار إغلاق المركز الجهوي للنساء في وضعية صعبة بإقليم الخميسات و الذي يعد إحدى اللبنات الأساسية التي من شأنها تقديم المساعدة القانونية و التوجيه اللازمين للفتيات و النساء في وضعية صعبة أو ضحايا العنف، سيُعرض بنياته للتلف في حالة الإبقاء عليه مُغلقاً خاصة مع طرح مشكل الحراسة به.

و في هذا الصدد ذكر محمد الموساوي المندوب الإقليمي للتعاون الوطني أنه و منذ تعيينه بالخميسات قبل شهرين وضع ملف المركز الجهوي ضمن أولوياته و قطع أشواطاً جد متقدمة من أجل السهر على افتتاحه و جعل انطلاقته تتم على أعلى مستوى.

و أضاف، أنه جرى تعيين مديرة للإشراف على المركز و أن باقي الإجراءات القانونية و المساطر الإدارية المتعلقة بالشراكات و الصفقات و خاصة الحراسة تتم بوتيرة سريعة و أن افتتاحه سيكون شهر مارس المقبل.

من جهته أوضح أحمد صابر الكاتب العام للعمالة بناءا على اجتماع عقده مع جميع الأطراف المتداخلة في هذا المشروع من أن إيجاد الحلول الفعلية لأسباب تعثر افتتاح المركز الجهوي، و تم في هذا الصدد مراسلة التعاون الوطني من أجل تسلم المشروع و العمل على افتتاحه في أقرب وقت ممكن.

و يعتبر، الفضاء الجهوي المتعدد الوضائف للنساء الأمل، الواقع على مساحة إجمالية 1149,2 متر مربع، و الذي بلغت تكلفته الإجمالية 17.000.000 درهم، و بطاقة الإستيعابية 50 سرير، مؤسسة للرعاية الإجتماعية خاصة بالنساء تهدف إلى مكافحة العنف و الإقصاء الإجتماعي و كافة أشكال التمييز المبنية على النوع الإجتماعي و ذلك عبر النهوض بحقوق النساء و حمايتهن و تعزيز استقلاليتهن الذاتية.

أخبار ذات صلة

ياسين بونو ضمن اللائحة النهائية المرشحة للتتويج بجائزة أفضل حارس في العالم (فيفا)

شكاية وتظلم إلى معالي وزير الداخليةبمكاتبه بالرباط

جماعة سيدي علال المصدر تُصادق على تهيئة مجموعة من الطرقات وتعزيز البنيات التحتية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@