22 مارس 2024

القبض على ضابط شرطة مزيف بعد 32 عاما بالصدفة بعد بلوغه سن التقاعد

القبض على ضابط شرطة مزيف بعد 32 عاما بالصدفة بعد بلوغه سن التقاعد

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية بمديرية أمن الجيزة، القبض على مواطن انتحل صفة ضابط لمدة 32 سنة، في واحدة من أخطر عمليات النصب والاحتيال شهدتها المحافظة خلال السنوات الأخيرة.

ووفق ما ذكرته تقارير صحافية مصرية، تم إلقاء القبض على هذا المواطن (65 عاما)، عقب تقنين الإجراءات الأمنية، وجمع التحريات، حيث أفادت المعلومات بأن المتهم تقدم لخطبة زوجته، وأوهمها وأسرتها بأنه ضابط، واستمر في الاحتيال والنصب عليها خلال تلك المدة، وأنجب منها أبناء، أوهمهم أيضا بعمله كضابط.

وكشفت التحريات أن الأمن المصري ضبط داخل شقة المتهم، حقائب تحتوي على أختام، وشهادات، ومستندات مزيفة، حيث أن منتحل صفة الضابط كان يمنح لنفسه ترقيات، ورتبا قيادية.

وأشارت القوى الأمنية عبر تحرياتها، إلى أن المتهم يتمتع بموهبة كبيرة في النصب، والاحتيال، والتزوير، مبينة أنه استطاع إقناع كل من حوله بصفته كضابط، إذ وجدت داخل منزله صورة له مرتديا ملابس “ميري”، كما عثر رجال المباحث داخل غرفة خاصة بشقة المتهم، على “لابتوب”، وجهاز طباعة، يستخدمهما المتهم في التزوير.

وأفادت الصحف المحلية بأنه تم الكشف عن هذه الجريمة، عبر معلومات وردت للأجهزة الأمنية، أفادت بانتحال أحد الأشخاص لصفة ضابط برتبة “عميد”، وتورطه في عمليات تزوير كبيرة، لشهادات ومستندات رسمية، وعقود بيع، مستخدما أختاما مزيفة، ولابتوب، وطابعة حديثة.

وتحاكي هذه الواقعة طريقة الفنان المصري نور الشريف في فيلم “مسجون ترانزيت”، عندما انتحل صفة ضابط يسمى اللواء شوقي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *