احتفت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، أمس الجمعة بمدينة طنجة، بالإعلام التلفزيوني المغربي من خلال تكريم مديري الأخبار بالقنوات الوطنية.

ويأتي هذا التكريم، الذي جرى ببيت الصحافة، على هامش عقد الفيدرالية المغربية لناشري الصحف للجمع العام التأسيسي لفرعها بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عرفانا بإسهامات وجهود القنوات التلفزية المغربية في المشهد الإعلامي الوطني.

وتم بهذه المناسبة تسليم دروع تكريمية لمديري الأخبار بكل من القناة الأولى والقناة الثانية و”ميدي1تيفي” وقناة الأخبار المغربية (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وفي هذا السياق، أكد رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، نور الدين مفتاح، في تصريح ل M24، أنه على هامش هذه المحطة التنظيمية، ارتأى أعضاء الفيدرالية تكريم زملاء لهم في التلفزات المغربية، بالقناة الثانية والقناة الأولى و”ميدي1تي” وتلفزيون وكالة المغرب العربي للأنباء، مشددا على أن مدراء الأخبار يقومون بعمل شاق لا يعرفه الجمهور مباشرة.

بدوره، أشار النائب الأول لرئيس الفيدرالية، محتات الرقاص، إلى أن الفيدرالية أبت إلا أن تكرم مسؤولي الأخبار في القنوات الإعلامية المغربية إقرارا لتقليد مهني وإنساني يقضي بتبادل العرفان بين الزملاء في المهنة الواحدة، معتبرا أن هذا التكريم في حقيقة الأمر هو اعتراف وإقرار بالجهد المهني المبذول من قبلهم.

من جهته، أعرب عمر الذهبي، المدير المركزي للأخبار بقناة “ميدي 1 تيفي”، عن امتنانه لهذه البادرة الطيبة، خاصة وأن التكريم جاء من هيئة تمثل الزملاء الإعلاميين، مبرزا أن “أفضل تكريم هو الذي يتلقاه المرء من زملاء المهنة وأهل الاختصاص والمهنية”.

وتابع أن الإعلام الوطني متميز في محيطه القاري والإقليمي والجهوي، منوها بأن تقدم الإعلام رهين بتنسيق وتبادل الخبرات والأفكار وتنسيق المشاريع.

كما تم تبادل الدروع التكريمية بين الفيدرالية المغربية للناشرين وبيت الصحافة، الذي يخلد هذا الأسبوع الذكرى السابعة لافتتاحه.

وتم بالمناسبة إطلاق اسم الراحل نور الدين الصايل على قاعة التكوين ببيت الصحافة بطنجة، إلى جانب إلقاء شهادات حية في حق الراحل، نوهت بخصاله الإنسانية النبيلة وبجهوده باعتباره أحد أبرز أعلام المشهد الثقافي والإعلامي والسينمائي المعاصر، مشيرة إلى أن الراحل بصم على مسيرة متميزة في قطاعات السينما والإعلام.

أخبار ذات صلة

مراكش: مستخدمو شركات المناولة بمستشفى محمد السادس يحتجون بسبب تجاهل مطالبهم

“هواوي” تطلق حاسوبها الجديد HUAWEI MateBook D14 ذو الوزن الخفيف

أمزازي… الوزارة “لم تفرض نمط التوظيف الجهوي” وحريصة على تأمين حق التمدرس

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@