توج الفنان ياسين برعيش بجائزة أحسن سينوغرافيا عن مسرحية “كالاج”، خلال حفل اختتام مهرجان الفداء الوطني للمسرح في دورته الأولى والتي حملت اسم المبدع الراحل “الحوري حسين”، بالمركب الثقافي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأعرب المدير الفني لفرقة خشبة البيضاء الفنان ياسين برعيش في اتصال مع المغربي اليوم عن فرحته بهذه الجائزة والتي انتزعها باستحقاق وسط العديد من الأعمال المسرحية التي تنافست عليها، واعتبرها ثمرة مجهودات لكل أعضاء الفرقة مبرزا أن فوزه بالجائزة شكل له دفعة قوية نحو المزيد من الإبداع والتميز خلال مساره الفني.

وأعلنت إدارة المهرجان عن نتائج المسابقة التي تنافست فيها ستة عروض مسرحية، حيث توجت مسرحية “المجدوبية” للمخرج، سامي سعد الله، بالجائزة الكبرى للمهرجان، إلى جانب جائزة أحسن تأليف نالها عبد المجيد سعد الله.

فيما حازت الممثلة نجاة غريب، على جائزة أحسن تشخيص/ إناث عن مسرحية “عائدة من جحيم تندوف” للمخرج المسرحي، محمد الزيات، وحصل الممثل سعيد مزوار، على جائزة أحسن تشخيص/ ذكور عن مسرحية “المجدوبية”.

كما عادت جائزة أحسن فريق تقني لفرقة “أرتو للمسرح وفنون العرض-أيت أورير” عن مسرحية “زنزانة البوح ” للمخرج المسرحي، عبد العزيز أوشنوك، أما جائزة أحسن إخراج فكانت من نصيب المخرج حميد مرشد عن مسرحية “الرواسيات”.

يشار أن حفل الاختام شهد تكريم الفنانين حميد نجاح وإبراهيم خاي رائدا المسرح والسينما والتلفزيون، إلى جانب “منظر المسرح الفقير” سعد الله عبد المجيد، والفنانة فاطمة حركات “التي دخلت بيوت كل المغاربة عبر العديد من الأفلام السينما والمسلسلات التلفزيونية”، وقد جاء هذا التكريم تقديرا للعطاء الذي بذلوه في سبيل الفن والارتقاء بالفضاء الركحي.

أخبار ذات صلة

جمهور الرباط يستمتع بمزيج موسيقي مغربي أوروبي في أول أيام مهرجان الجاز بشالة

مهرجان مراكش للفيلم القصير ..ماستر كلاس لفائدة مخرجين شباب حول إدارة الممثلين

الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية(AMMA) تفتتح موسمها الثقافي 2022-2023 بإحياء “المهرجان المغربي للموسيقى الأندلسية”تحت شعار: “الموسيقى الأندلسية، ملتقى الثقافات المغربية، الإيبيرية واليهودية”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@