بعد عرض حلقتين من سلسلة ”سالف عذرا”، استطاعت أن تحقق نسب مشاهدة عالية جدّاً، وقياسية، كما نالت إعجاب المشاهدين المغاربة على مختلف شرائحهم، نقاداً و متفرجين، و يظهر ذلك من خلال الكم الهائل من التعليقات التي توافدت عن الصفحة الرسمية للسلسلة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، كما على صفحات أبطال السلسلة، وكذا من خلال تنويهات النقاد المغاربة، وملاحظاتهم حول تشخيص العمل، تصويره، وإخراجه بطريقة جد احترافية ..
في هذا السياق قالت الفنانة وإحدى بطلات السلسلة هاجر الشركي أشخص في سلسلة “سالف عذرا” دور “زهيرو”، وهي شخصية طيّبة، مرحة، عفويّة.. إلاّ أنّنا أحياناً نرى فيها العكس، بحيث تكون “زهيرو” المرأة الشرسة، الغيورة و الثائرة أحياناً .. إنّها باختصار شخصية نهبت كل حقوقها – بما فيها الأراضي والأملاك التي ورثت عن أبيها – من طرف عمها المعطي كبير القبيلة، بحجة أنه هو من سيربّيها وسيعتني بها وسيزوجها أحد أبنائه.
ومن هنا تنطلق مجموعة من الصراعات تقول هاجر الشركي، بينها وبين الشخصية الرئيسية عذرا، بحيث تدافع بجميع الطرق عن قصة حبها لابن عمّها صالح .
وأضافت هاجر قائلة ” كنت جد سعيدة بالاشتغال في هذه السلسلة الاجتماعية التراثية، التي تجمع ثلّة من الفنانين بحيث اكتملت سعادتي بالاشتغال معهم في أجواء و ظروف جد مناسبة، وسعيدة أيضاً بالاشتغال مع السيناريست و المنتج أحمد بوعروة، والمخرجة جميلة بنعيسى البرجي”.
يشار إلى أن الدراما الاجتماعية “سالف عذرا ” تبث كل خميس على الساعة 23:00 على شاشة القناة الأولى، وهي سلسلة تلفزية تراثية من أربع حلقات مطولة، من إخراج جميلة بنعيسى البرجي، تولّت تنفيذ إنتاجها شركة كَود نيو كوم للإنتاج السمعي البصري، كما جرى تصوير أحداثها بمدينة سطات وضواحيها، وهي من تأليف مشترك بين السيناريست أحمد بوعروة وعبد الهادي السيكي والمخرجة جميلة البرجي، بمشاركة ألمع نجوم الساحة الفنية من فنانين متميزين مثل هدى صدقي، ربيع القاطي، عبد الحق بلمجاهد، أمال الثمار، سعيد قيلش، هاجر الشركي، إدريس رمسيس، جواد السايح ونخبة من ألمع نجوم الدراما المغربية ..

أخبار ذات صلة

العثور على جثة طفل مغربي في نهر بإسبانيا

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم بتحديد التعويضات والمنافع الممنوحة للقضاة خارج الدرجة

الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@