تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية اليوم الجمعة حسب مانوصلنا به من مصادر عليمة من ايقاف الموثقة س. ك التي تلقت بشأنها تعليمات من السيد الوكيل العام للملك بالدار البيضاء .
و تعد قضية الموثقة س . ك. قضية التي تعود تفاصيلها الى سنة 2016 حيث قامت بالنصب بمعية شركائها على 190 اسرة و الذين قاموا بعدة وقفات مطالبين بتطبيق القانون و تنفيذ الاحكام الصادرة بهذه القضية.
و بهذا تكون الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بفعل ذكاء و استماتة عناصرها من اطر و عناصر من فك خيوط هذا الملف العالق مند سنوات بين ردهات العدالة .
وترجع هذه القضية إلى سنة 2016 بعد تكوين عصابة إجرامية التي نصبت على 188 ضحية تتزعمها موثقةو محلفة بهيئة الدار البيضاء الكبرى استغلت منصبها و ثقة الضحايا لها . تمت ادانتها بعقوبة حبسية لمدة 5سنوات نافذة وهي في حالة سراح تزاول عملها ، وخمس
سنوات في حق ” مساعدها ” الذي يقضي العقوبة الحبسية بسجن عكاشة و احد أشقائها غيابيا والذي يوجد في حالة فرار خارج الوطن .
كما ادانت المتهم الثالث بالحبس النافد باربع سنوات بسبب دوره في عملية النصب من خلال الوساطة وجلب الضحايا للموثقة. فيما ادانت وسيطا عقاريا بثلاثة سنوات حبسا نافذا مع تحميل المتهمين صائر الدعوة ومنح تعويض للمطالبين بالحق المدني.

أخبار ذات صلة

وصول 3 رحلات من هولندا وبلجيكا إلى مطار الحسيمة

دكار .. ندوة حول قضية الصحراء تدعو الإتحاد الإفريقي إلى التعليق الفعلي لعضوية “الجمهورية الصحراوية المزعومة” في أقرب الآجال

غرق طفلين في عمق بركة بإقليم العرائش

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@