أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن الحكومة كان لها تواصل منتظم عبر القنوات الرسمية وآليات التواصل المتوفرة سواء أثناء انتشار الجائحة أو خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف الموقع الالكتروني لحزب العدالة والتنمية، أن العثماني الذي حل ضيفا على برنامج “حوار ومسارات” في قناة “snrt news” مساء أمس الخميس، أكد أن أبرز مناسبة للتواصل كانت خلال انعقاد الجلسة الشهرية للبرلمان، مضيفا أنها تشكل مناسبة للتفاعل والإعلان عن بعض الأمور المهمة التي يتم تخصيص البرلمان لإعلانها تقديرا للمؤسسة التشريعية ولنواب الأمة الذين ينقلون هموم الأمة.

ونوه رئيس الحكومة، بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الصحة في التواصل المستمر لمتابعة الوضعية الوبائية إلى جانب ما يقوم به خبراء اللجنة العلمية والتقنية الذين يحرصون على التواصل من خلال القنوات الرسمية ووسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية وغيرها.

ونظرا للوضع الخاص والاستثنائي والمحير الذي فرضه الفيروس، أكد العثماني، أن العالم يعاني من غياب المعلومات المؤكدة والمضبوطة تسبب في قلق لدى الجميع حول الجائحة، مضيفا أن المغرب رغم ذلك واجه الجائحة وتمكن من تقليل آثارها السلبية.

إلى ذلك، أبرز العثماني، أن المغرب يسير بشكل جيد في حملة التلقيح رغم وجود طلب عالمي كثيف على اللقاح، مضيفا أن منظمة الصحة العالمية أقرت بأن المغرب من الدول العشر الأوائل في التدبير الجيد لحملة التلقيح.

وأفاد العثماني، في هذا السياق، أن المغرب تمكن تقريبا من الوصول إلى 30 في المئة من الفئة المستهدفة، مشيرا إلى أنها نسبة مهمة وجيدة بالمقارنة مع أغلب دول العالم.

أخبار ذات صلة

وصول 3 رحلات من هولندا وبلجيكا إلى مطار الحسيمة

دكار .. ندوة حول قضية الصحراء تدعو الإتحاد الإفريقي إلى التعليق الفعلي لعضوية “الجمهورية الصحراوية المزعومة” في أقرب الآجال

غرق طفلين في عمق بركة بإقليم العرائش

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@