23 مارس 2024

العثماني في أول تعليق رسمي له على فاجعة تارودانت… الحكومة التحقيق انطلق لتحديد المسؤوليات

العثماني في أول تعليق رسمي له على فاجعة تارودانت… الحكومة التحقيق انطلق لتحديد المسؤوليات


أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط، أن الجهات المختصة باشرت التحقيقات لمعرفة ما جرى بالتحديد في ملعب تارودانت، حيث توفي عدد من الأشخاص بسبب سيول اجتاحت المنطقة مساء أمس الأربعاء.

وقال رئيس الحكومة، في افتتاح المجلس الحكومي، إن الجهات المعنية، وفور وقوع الحادث الأليم، باشرت التحقيقات الضرورية لتسليط الضوء على ملابسات الحادث، ولتحديد المسؤوليات.

وبعد أن ترحم على ضحايا الحادث المفجع الذي تسببت فيه السيول، التي عرفتها ناحية تارودانت، وقدم التعازي لعائلاتهم، أكد السيد العثماني أن “السلطات المحلية والسلطات المعنية كلها معبأة للعثور على المفقودين، ونترحم على أرواح الشهداء ونسأل الله تعالى الصبر والسلوان لذويهم”.

وأضاف رئيس الحكومة أن هذه الأخيرة “ستناقش في اجتماع اليوم التدابير والإجراءات التي ينبغي اتخاذها لتفادي تكرار مثل هذه الأحداث الأليمة في مواقع أخرى”.

ودعا إلى اليقظة واتخاذ الاحتياطات، مطالبا جميع المتدخلين بالتعاون في ما بينهم لتفادي مثل هذه الحوادث، خصوصا مع التقلبات المناخية.

وأضاف في هذا الصدد، أنه “لابد من رفع درجة اليقظة، ومن واجب جميع الإدارات والجماعات المحلية والمجتمع المدني والمواطنين التعبئة والتعاون لنتفادى في المستقبل مثل هذه الحوادث المحزنة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *