العاهل المغربي: “لقد انخرطت بلدان إفريقيا في المسار الصحيح وهي تسير اليوم بخطى ثابتة”

العاهل المغربي: “لقد انخرطت بلدان إفريقيا في المسار الصحيح وهي تسير اليوم بخطى ثابتة”
الداخلة: محمد فجري
قال الملك محمد السادس، “لقد انخرطت بلدان إفريقيا في المسار الصحيح، وهي تسير اليوم بخطى ثابتة على درب اللحاق بنادي الدول الصاعدة، بفضل حكمة قادتها وإشراك شعوبها في مسلسل ديمقراطي لا رجعة فيه، يستجيب لتطلعاتها المشروعة إلى السلم والتنمية البشرية وتثمين القدرات”.
   وأضاف الملك اليوم الجمعة، في رسالة إلى المشاركين في الدورة السنوية لمنتدى كرانس مونتانا الدولي، في نسخته الرابعة والذي ينعقد في هذه الأثناء بمدينة الداخلة “ولا يخامرنا أدنى شك في أنكم ستخرجون من هذا الجمع المهم بتوصيات ومقترحات بناءة، سيكون لها الأثر الفعال في التصدي للتحديات المختلفة التي يواجهها العالم أجمع، وإفريقيا على وجه الخصوص.
   وإننا ندعوكم في هذا الصدد، إلى التعريف بمزايا نهج تعاونٍ فعالٍ ومتعدد الأبعاد بين دول الجنوب، وبفوائد اعتماد مقاربات تشاركية باعتبارها رافعة لتحقيق الارتقاء الجماعي”.
وجاء في الرسالة الملكية “وإذ نتمنى كامل النجاح والتوفيق لأشغالكم، فإننا نجدد الترحاب بجميع المشاركين على أرض المملكة المغربية، مؤكدين لهم مجدداً مدى تقديرنا لمساهمتهم القيمة في منتدى كرانس مونتانا، ومدى امتناننا لما سيبذلونه من جهود، لاستكشاف وتحديد أفضل الممارسات الكفيلة بضمان تنمية بشرية ترقى إلى مستوى تطلعات شعوب الجنوب كافة، والإفريقية منها على وجه الخصوص”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *