أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب (ADM) عن إطلاق مشروع بناء الطريق السيار “تيط مليل – برشيد”.

وتنهي الشركة إلى علم العموم، في بلاغ لها ، أن الإعلان عن طلب العروض المتعلق بإنجاز أشغال الشطر الأول من مشروع بناء الطريق السيار « تيط مليل- برشيد »، قد تم نشره ابتداء من فاتح يوليوز 2021.

ويهم مشروع الطريق السيار “تيط مليل- برشيد”، بناء مقطع طريق سيار على مدى طولي بنحو 29 كلم ، يربط بين الطريق السيار “الدار البيضاء – سطات” والطريق السيار “برشيد- بني ملال” عند مستوى العقدة المرورية برشيد والطريق السيار المداري للدار البيضاء .

ويندرج هذا المشروع ضمن الاتفاقية المتعلقة بتهيئة المقاطع والبنى التحتية الطرقية من أجل تسهيل حركة المرور وتحسين ظروف التنقل في جهة الدار البيضاء- سطات، وهو المشروع الذي جرى تمويله أساسا من قبل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي . (FADES)

وتستهدف هذه البنية التحتية الجديدة مواكبة التنمية المضطردة في جهة الدار البيضاء- سطات، عبر تعزيز البنى التحتية للنقل. وستمكن الزبناء مستعملي الطريق السيار القادمين من الشمال والغرب والمتوجهين صوب جنوب المملكة، من تفادي اختراق مدينة الدار البيضاء بأكملها، وبالتالي تقليص المدة اللازمة لقطع مسارهم .

فضلا عن ذلك، سيمكن الطريق السيار “تيط مليل- برشيد” من التخفيف من حدة حركة المرور وضمان مرونة التنقل عبر محاور الطرق السيارة “تيط مليل- سيدي معروف” و “سيدي معروف – مطار محمد الخامس”.

أخبار ذات صلة

كوفيد 19… وزارة الصحة تدعو لتفادي الاكتظاظ في مراكز تلقيح بعينها

تزايد حالات الإصابة بكورونا يغضب الأطر الصحية بمراكش

توقعات أحوال الطقس اليوم السبت بالمغرب

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@