الصويرة… تأهيل جماعة اكرض بوابة لدينامية إقتصادية وإجتماعية بقيادة رئيس يتحدى الإكراهات

الصويرة… تأهيل جماعة اكرض بوابة لدينامية إقتصادية وإجتماعية بقيادة رئيس  يتحدى الإكراهات

في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة السكنى وسياسة المدينة والجماعة الترابية اكرض حول برنامج تأهيل مركز الجماعة الترابية اكرض بإقليم الصويرة .
انعقد يومه 08 غشت 2020 على الساعة الثانية بعد الزوال بمكتب السيد المصطفى ابلينكا رئيس المجلس الجماعي لاكرض اجتماع موسع عرف حضور كل من السادة :
• المصطفى ابلينكا رئيس المجلس الجماعي لاكرض و ممثل عن كل من قسم التعمير بعمالة الصويرة ، مصالح العمران ، مديرية السكنى وسياسة المدينة ، مكتب الدراسات ، المصالح التقنية بجماعة اكرض و المقاولة الحائزة عن الصفقة .
في بداية الاجتماع أكد رئيس المجلس على أهمية مشروع تأهيل مركز الجماعة الترابية اكرض بإقليم الصويرة و دلك من خلال خلق دينامية اقتصادية واجتماعية كفيلة بجلب الاستثمارات من جهة أخرى و خلق فرص جديدة لإنعاش التشغيل بالعالم القروي بصفة عامة . كما اعرب و في نفس السياق، ان هدا المشروع سوف تتخلله اجتماعات تقنية وبصفة دورية بمقر جماعة اكرض من أجل تباحث ودراسة الملاحظات المسجلة أثناء الأشغال والحرص على جودتها مع الالتزام بما هو متعاقد عليه في دفتر التحملات،وقامت اللجنة التقنية بزيارة ميدانية لموقع الورش ووقع بعدها محضر افتتاح الورش والتموقع .
وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها رئيس الجماعة الى الارتقاء بمركز الجماعة الترابية اكرض وتحسين وضعيتها ودلك من خلال تمكينها من مقومات التقدم والتجهيزات القاعدية الضرورية وتقوية البنيات التحتية وكدا المرافق اللازمة لتحسين ولوج الى الخدمات الأساسية و يتضمن هدا المشروع تهيئة الأرصفة، و الإنارة العمومية، و التشوير الطرقي، و خلق وتهيئة مدار بملتقى الطرقين الاقليميين رقم 2214 و2212، اظافة الى محطات لوقوف الحافلات وسيارات الاجرة وكدا بناء واعادة تهيئة المرافق الصحية .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *