الصحافة الإسبانية تقدم قراءة للائحة “الأسود” في المونديال

الصحافة الإسبانية تقدم قراءة للائحة “الأسود” في المونديال

 

 

 

سلطت صحف ووسائل إعلام إسبانية الضوء على تشكيلة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، التي كشف عنها المدرب هيرفي رونار مساء الخميس 17 ماي، وأبرزت وسائل الإعلام الاسبانية، مختلف النقاط التي ميزت التشكيلة.

 

إذاعة “كوبي” قالت إن اللائحة تميزت بحضور قطب دفاع يوفنتوس المهدي بنعطية، ونجم أياكس حكيم زياش، إضافة إلى تواجد خمسة عناصر يمارسون بالدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم “الليغا”. وأضافت الإذاعة أن اللائحة لم تعرف مفاجآت كبيرة، وعرفت حضور النجوم الذين ساهموا في تأهل “الأسود” إلى مونديال روسيا.

 

وأشارت “كوبي” إلى أن المفاجأة التي يمكن ذكرها، هي عودة المهدي كارسيلا، الذي خرج من حسابات رونار في المباريات الأخيرة.

 

من جهتها، نشرت صحيفة “لاناسيون” موضوعا حول لائحة رونار، مشيرة إلى أن المدرب الفرنسي لـ “الأسود” استدعى الأسماء المتوقعة بدون مفاجأت كبيرة.

 

وذكرت الصحيفة بجدول مباريات منتخبات المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانب المغرب، كلا من إسبانيا ، البرتغال وإيران.

 

قناة “ديبورتيس” التلفزية، قالت إن بنعطية سيقود كتيبة “الأسود” في المونديال، ونشرت اللائحة الكاملة للمنتخب المغربي، مرفوقة بتغريدة الحساب الرسمي للمنتخب المغربي. وأوضح ذات المصدر أن اللائحة لم تشهد سوى ثلاثة لاعبين احتياطيين، وثلاثة آخرين يمارسون في البطولة المحلية.

 

أما صحيفة “ماركا” الشهيرة، فنشرت مقالا حول لائحة رونار، مع التركيز على اللاعبين الممارسين في “الليغا”، ونشرت الصحيفة اللائحة الكاملة.

 

بدورها صحيفة “موندو ديبورتيفو” تطرقت إلى الموضوع، وأشارت إلى أن لائحة رونار خلت من المفاجآت، وتشكلت أساسا من العناصر التي ساهمت في التأهل إلى المونديال.

 

وركزت الصحيفة على اللاعب أشرف حكيمي، مشيرة إلى أن الدولي المغربي سيواجه زملائه في ريال مدريد، رونالدو وراموس ..

 

أما موقع “أوروسبور” في نسخته الاسبانية، فقد أشار إلى أن بنعطية وزياش هما نجما لائحة رونار لمونديال روسيا 2018، مسلطا الضوء أيضا على العناصر الدولية المغربية الممارسة في “الليغا”.

 

وكان الناخب الوطني هيرفي رونار أعلن الخميس 17 ماي، عن لائحة المنتخب المغربي استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا منتصف يونيو المقبل.

 

وذكر الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن ال26 لاعبا الذين تم استدعاؤهم ،ثلاثة منهم في اللائحة الاحتياطية، سيدخلون في تربص إعدادي اعتبارا من يوم 24 ماي الجاري بالرباط.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *