تُوجت الشركتان المغربيتان Super Cérame و  Afrique Câbles يوم الأحد  20 مارس الجاري بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالجائزة العربية للجودة، وهي جائزة  تمنحها المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين (AIDSMO)، وذلك على هامش أشغال الاجتماع السابع والخمسين للجنة العربية العليا للتقييس.

وبمناسبة هذا التتويج، صرح السيد محمد لشام، المدير العام لـشركة سوبر سيرام Super Cérame قائلاً: «نحن فخورون بهذا التتويج الرفيع المستوى. إنه اعتراف صريح بالالتزام القوي لشركتنا الرائدة والتي تعتبر فاعلا رئيسيا في قطاع صناعة السيراميك بالمغرب والمشهود لها بالجودة العالية في المجال. إننا نعمل جاهدين من أجل تقديم منتجات تستجيب لأفضل المعايير الدولية وتلبي متطلبات زبنائنا. كما حصول شركتنا على هذه الجائزة يأتي ليؤكد رؤيتنا الملموسة واستراتيجيتنا التنموية. ولابد إذن أن نشير إلى أن هذه الجائزة تعد بمثابة اعتراف آخر ينضاف ليعزز ريادة الشركة في قطاع نشاطها».

ومن جهتها، أكدت السيدة زهرة سموح، المديرة العامة لشركة Afrique Câbles قائلة: «إن حصول شركتنا على هذه الجائزة يؤكد، وبشكل قوي، فعالية مقاربة الجودة التي نعتمدها. حيث تلتزم شركة Afrique Câbles، الفاعل الصناعي الرائد في إنتاج البطاريات، منذ سنوات، بنهج إدارة الجودة المرتكزة على الفعالية وذات قيمة مضافة عالية في مسار نموها. وفي هذا الإطار، فقد تم إطلاق العديد من مشاريع التطوير والابتكار التكنولوجي، والتي كانت لها آثار إيجابية فيما يخص تحسين القدرة التنافسية والتي لامسنا على مستوى إنتاجنا».

وتهدف الجائزة العربية للجودة إلى تشجيع المنشآت الصناعية العربية التي تنشط في مختلف القطاعات، والرفع من مستوى أدائها وكذا ترشيد تكاليفها الإنتاجية وتطوير جودة منتجاتها.
ومما لا شك فيه، وخاصة بالنسبة للشركات التابعة للمجموعة، فإن هذه الجائزة التي جاءت في الوقت المناسب، لتحيي، من ناحية، مقاربة إدارة ا الجودة الشاملة التي تنهجها الشركتان، ومن ناحية أخرى، لمكافأة الجهود التي يبذلها رأس المال البشري وكافة المستخدمين، المنخرطين بقوة في عملية التحول المعتمدة أساسا على القدرة على الانتقال نحو نموذج إدارة مرن ومتكامل والتي تشكل فيه الجودة إحدى المكونات الرئيسية وجوهر اهتماماته.

تجدر الإشارة في هذا الإطار، إلى أن شركة Super Cérame وشركة Afrique Câbles تعتبران أيضًا من بين الشركات المتوجة في النسخة العشرين للجائزة الوطنية للجودة، التي نظمتها وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي بشراكة مع الاتحاد المغربي للجودة (UMAQ).

أخبار ذات صلة

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بتمارة الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لمباراة القفز على الحواجز

مهنيو النقل الطرقي بالمغرب.. الشروع في عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي ابتداء من الأربعاء المقبل

فيلم “زنقة كونتاكت” للمخرج إسماعيل العراقي يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@