الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تفتتح أيام التكوين لفائدة طلبة مهن الإعلام والاتصال

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تفتتح أيام التكوين لفائدة طلبة مهن الإعلام والاتصال

 

انخراطا في الدينامية الوطنية الجديدة المتعلقة بمساهمة المؤسسات العمومية في تأهيل الشباب وإدماجهم في المحيط المهني والملاءمة بين التكوين والتشغيل، افتتحت إدارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في أكتوبر الجاري، موسما جديدا من الأيام التكوينية لفائدة طلبة المعاهد والمدارس المختصة في مهن الإعلام والاتصال السمعي البصري.
واستفاد من الدورة الافتتاحية لهذا الموسم الجديد طلبة الإجازة المهنية للتواصل والصحافة الرقمية بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، وطلبة السنة الأولى بالمعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري بالرباط، يومي الأربعاء 10 والثلاثاء 16 أكتوبر 2018، بمقرات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالرباط.
وعلاوة على الجانب النظري المتعلق بالتعريف بتاريخ تجربة الخدمة العمومية للإذاعة والتلفزيون بالمغرب ومختلف التحولات التي مرت منها ورهاناتها والإطار القانوني المنظم لها، حرصت المصالح المختصة بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على أن يلائم برنامج التكوين تخصصات وحاجيات كل وفد من الطلبة المستفيدين.
وفي هذا الصدد، استفاد طلبة المعهد الإعلام والاتصال (ISIC) والمعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري (ISCA) من ورشات تفاعلية مع المسؤولين والأطقم الصحافية والتقنية تمحورت حول مختلف المعلومات المتعلقة بمسارات وقنوات إنتاج الأخبار وبث النشرات بالإذاعة والتلفزيون، وتقنيات التحرير الصحافي للإذاعة وللتلفزيون.
وحظي الطلبة المستفيدون، كذلك، بورشات حول طرق العمل في استوديوهات البث للتلفزيون وللإذاعة، ومركز التنسيق التقني، الذي تمر عبره جميع المراسلات التلفزية بين المقر المركزي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والخارج، سواء على المستوى الوطني أو الدولي.
وتجدر الإشارة إلى أن الدورات المقبلة من هذا الموسم التكويني الجديد، ستتميز بمضاعفة عدد المعاهد والشعب التعليمية المختصة في الإعلام والاتصال المستفيدة، إذ تعكف المصالح المختصة بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، على الإعداد البيداغوجي واللوجستي الكفيل بتحقيق ذلك، إسهاما منها في الدينامية التي يشهدها المغرب بشأن تأهيل وتكوين الشباب وإدماجهم مهنيا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *