أحرزت الشركة العامة بالمغرب ببالغ الفخر على جائزة ‘’Sustainability Gold Award for Financial Intermediaries’’ من لدن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في 10 مايو بمدينة مراكش، وذلك اعترافا بالتزام الشركة العامة بالمغرب في إرساء آلية “سلسلة القيمة الخضراء” بالمغرب من أجل تحقيق الانتقال الطاقي للمقاولات المتوسطة والصغرى الوطنية وتعزيز تنافسيتها في سلاسل القيم العالمية.

وتم منح هذه الجائزة إلى الشركة العامة بالمغرب بمناسبة تنظيم جوائز “EBRD Sustainability Awards 2022″، وهو حدث خاص عن الاستدامة على هامش الجمع العام السنوي الواحد والثلاثين للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، الذي انطلقت أشغاله يوم 10 مايو بمراكش تحت شعار “الاستجابة لتحديات عالم من الاضطرابات”.

ومكنت مساندة آلية “سلسلة القيمة الخضراء” من تعزيز صمود وتنافسية وكذا استمرارية نمو العديد من المقاولات المتوسطة والصغرى المغربية، وذلك من خلال تمويل مشاريع مرتبطة بالفعالية الطاقية والطاقات المتجددة واعتماد تكنولوجيات تحد من آثار تغير المناخ وتمكن من الاستعداد لتنظيمات أكثر صرامة في الأسواق العالمية الرئيسية. والهدف من ذلك هو إنجاز مشاريع طموحة تمكن من تقليص التكاليف وتعزيز التنافسية في قطاعات حيوية للاقتصاد الوطني، مثل الصناعة الفلاحية أو الصناعة الصيدلية. بالارتكاز على مصلحة زبنائنا على المدى البعيد، ينبني نجاح “سلسلة القيمة الخضراء” في المغرب أساسا على جودة المساندة المالية التي يقدمها مستشارونا في الشركة العامة بالمغرب وفرعها سوجيليز وكذا على كفاءة الخبراء الاستشاريين الذين يقدمون المساعدة التقنية للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير. 

تلتزم الشركة العامة بالمغرب التزاما راسخا بتحقيق الانتقال المستدام للاقتصاد المغربي، طبقا للتوجيهات الملكية السامية التي تحث على الإقدام على عملية انتقالية خضراء بالمغرب، عبر تشييد اقتصاد مستدام بانبعاثات كربونية منخفضة ومقاوم للتغيرات المناخية. وتعتزم الشركة العامة بالمغرب تعزيز هذا الزخم عبر مبادرات عديدة في 2022. وتجدر الإشارة إلى توقيع الشركة العامة قبل بضعة أشهر لاتفاقية مالية جديدة مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير قيمتها 25 مليون أورو، والتي تتعلق بخط ائتمان أخضر جديد “Green Energy Financing Facility” لفائدة المقاولات المغربية.

كما تعتبر الشركة العامة بالمغرب عن طريق فرعها Sogecapital Gestion أول مؤسسة مالية في المغرب والمغرب العربي تلتزم بمبادئ الاستثمار المسؤول للأمم المتحدة، بإدراج معايير غير مالية تخص المجال البيئي والاجتماعي والحكامة في نطاق مناهجها الانتقائية والتدبيرية.  

“تعد هذه الجائزة اعترافا بريادة الشركة العامة بالمغرب في مجال المالية المستدامة وبإرادتنا في دعم الانتقال الطاقي لزبنائنا، وهذا عنصر أساسي في تنميتهم في المستقبل وبالتالي في الشراكة طويلة الأمد بين المسؤول البنكي وزبنائه”، صرح السيد أحمد اليعقوبي، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة بالمغرب.

أخبار ذات صلة

مصدر أمني.. حموشي يوقف موظفي شرطة بالرباط عن العمل بسبب تجاوزات مهنية

“مداد أخير” للمخرج يزيد القادري يتوج بالجائزة الكبرى لمهرجان مراكش للفيلم القصير

الملك يهنئ الرئيس الصيني بالعيد الوطني لبلاده

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@