ترأس، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري؛ أشغال الدورة الثانية من منتدى “ICT Job Fair – Career 2021″، الذي تنظمه كل من شركة “هواوي” والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

ويهدف هذا المنتدى إلى تسهيل التقاء الباحثين عن عمل والمشغلين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في إطار مميز ومنفتح على التبادل.

وتم، على هامش هذا الحفل، توقيع اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وشركة “هواوي” المغرب، بهدف التعاون في مجال التكنولوجيا والمجال الرقمي لفائدة الباحثين عن شغل، من أجل منحهم إمكانية الوصول إلى برامج هواوي التدريبية في مختلف التخصصات من جهة، ومواكبة هواوي ومنظومتها في إرضاء حاجياتهم من الموارد البشرية في مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جهة أخرى.

وحسب بلاغ للشركة، فهذا الحدث يهدف إلى تعزيز التكامل المهني للخريجين الشباب من خلال جعلهم على اتصال مع المهنيين وسوق الشغل، وكذلك تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والتي تعتبر رافعة حقيقية للنهوض بالتشغيل. 

وأضاف البلاغ ذاته، أن نسخة 2021 استطاعت منح المئات من المشاركين الشباب فرصة لإجراء المقابلات، من أجل الحصول على فرص شغل وتدريب، مع أكثر من 250 منصبا مطلوب شغلها في عشرين شركة مشاركة، كما كان للمواهب الشابة الاختيار من بين عدد كبير من الشركات الكبيرة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أخبار ذات صلة

الناظور.. اندلاع حريق بالمركب التجاري البلدي دون تسجيل أي إصابات بشرية

توقعات أحوال الطقس بالمغرب ليوم الاثنين 27 دجنبر 2021

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء سطات تعقد اجتماعها العادي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@