أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، خلال اجتماع عمل مع الممثلة الدائمة لمنظمة الأمم المتحدة المعنية بالمرأة (ONU Femmes)، ليلى رحيوي حرص وزارته على دعم التمكين الاقتصادي للنساء، وضمان استفادتهن من البرامج المهيكلة في مجال التشغيل وخلق المقاولات.

وأوضح بلاغ لوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات أن هذا اللقاء شكل مناسبة استعرض خلالها الجانبان سبل دعم التعاون بين الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة المعنية بالمرأة، في مجال الشغل وتحقيق التمكين الاقتصادي للنساء.

وأضاف المصدر ذاته أن رحيوي استعرضت بهذه المناسبة أهم البرامج والمحاور الرئيسية للتعاون بين الحكومة المغربية ومنظومة الأمم المتحدة، في مجال مأسسة النوع، والتمكين الاقتصادي للمرأة، مشيرة في هذا الصدد إلى أهم التدابير والاجراءات التي تم اتخاذها لتنزيل هذه البرامج.

كما أكدت أن وزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات تعد محورا أساسيا في عمل منظمة الامم المتحدة المعنية بالمرأة، مشيدة بعمق الشراكة بين الطرفين.

من جانبه، استعرض السكوري مختلف استراتيجيات البرنامج الحكومي المندرجة ضمن اختصاصات الوزارة، موضحا أن عمل المرأة بمختلف انواعه المأجور و الغير المأجور يعتبر من أولويات الحكومة خلال مدة الانتداب  2021-2026.

كما ذكر بأن الحكومة وضعت خارطة طريق للبرامج المهيكلة في مجال التشغيل وخلق المقاولات، وهي برامج تكتسي أهمية خاصة، وتستلزم التقائية السياسات العمومية.

يشار أن السكوري، قدم بالمناسبة، لمحة عن مختلف المشاريع المرتبطة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تم إطلاقها، مبرزا أن الأمر يتعلق بمشاريع سيكون لها وقع إيجابي على مستوى توفير فرص الشغل وخلق المقاولات.

أخبار ذات صلة

افتتاح مهرجان الداخلة السينمائي في التاسع من شهر دجنبر

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يطلق حملة وطنية تحت شعار “منسكتوش على العنف ضد النساء والفتيات”

ضابط شرطة بمدينة الدار البيضاء يضطر لإشهار سلاحه

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@