السفارة التركية بالرباط تطالب المغرب باتخاذ تدابير عملية ضد جماعة “فتح الله كولن”

السفارة التركية بالرباط تطالب المغرب باتخاذ تدابير عملية ضد جماعة “فتح الله كولن”

قال نائب السفير التركي بالرباط خلال لقائه بوفد عن حزب العدالة والتنمية، أن “وقوف المغرب إلى جانب تركيا خلال محاولة الانقلاب الفاشلة هو مصدر افتخار”، مضيفا “نشكر المغرب ونشكر حزب العدالة والتنمية لوقوفه إلى جانب الديموقراطية”.

وأضاف الدبلوماسي التركي خلال لقاء عقد اليوم الثلاثاء، بمقر السفارة التركية بالرباط، “إن هؤلاء الانقلابيين حملوا السلاح ضد الشعب، ومن الأمور السيئة التي قاموا بها أيضا هي مهاجمة البرلمان وعدد من مؤسسات الدولة بالأسلحة”.

وزاد قائلا، “شعبنا معروف بثقافته الديموقراطية ولذلك خرج للشارع ضد الانقلاب، كما أن البرلمان أصدر بيانا ضد كل ما وقع، وهو الأمر الذي ينطبق على الأحزاب السياسية أيضا، والتي وقفت ضد هذه المحاولة الانقلابية الفاشلة”.

واتهم المسؤول التركي من جديد جماعة فتح الله كولن، بالوقوف خلف هذه المحاولة الانقلابية، من خلال القول، “هذه الجماعة لها بعض المؤسسات بالمغرب وشاركنا المعلومات التي لدينا مع وزارة الخارجية المغربية، وبعد ما وقع، أتمنى أن تتخذ الحكومة مجموعة من التدابير العملية ضد هذه الجماعة بالمغرب”.

وضم الوفد الممثل لحزب العدالة والتنمية، محمد يتيم، رئيس قسم العلاقات الدولية للحزب، والعبادلة ماء العينين، نائب رئيس قسم العلاقات الدولية للحزب، وعضو القسم نزهة الوفي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *