تم اليوم الجمعة، انتخاب حاكم ولاية إيكيتي النيجيرية، كايودي فاييمي، رئيسا لمنتدى جهات إفريقيا الذي تستضيف مدينة السعيدية أشغال دورته الأولى من 8 إلى 10 شتنبر الجاري.

وجرى انتخاب السيد فاييمي خلال الجمع العام التأسيسي للمنتدى المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى جانب نواب الرئيس، ويتعلق الأمر بكل من السيدة مباركة بوعيدة، رئيسة جمعية جهات المغرب عن منطقة شمال إفريقيا، ورئيس جمعية جهات الكاميرون، عمرو أوسمانو عن منطقة إفريقيا الوسطى، وحاكمة جهة أماروني ماني بمدغشقر، ألين مامياريزوا عن منطقة شرق إفريقيا، ورئيس جهة غواتينغ بجنوب إفريقيا، دافيد ماكورا عن منطقة إفريقيا الجنوبية.

وفي كلمة بالمناسبة، أعرب السيد كايودي عن اعتزازه بانتخابه رئيسا للمنتدى، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده للنجاح في مهمته.

كما أعرب رئيس منتدى جهات إفريقيا عن عميق امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للدعم الموصول ومتعدد الأوجه الذي ما فتئ المغرب يقدمه للتعاون الإفريقي.

يشار إلى أن منتدى جهات إفريقيا، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بشراكة مع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، ومجلس جهة الشرق، وبدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية، يعرف مشاركة أزيد من 20 دولة إفريقية تعتمد نظاما لامركزيا، وحضور نحو 85 رئيس ورئيسة جهات إفريقية.

ويشارك في المنتدى، الذي يحضره رؤساء جهات وحكومات فيدرالية، 400 مشارك وخبراء عالميين، لمناقشة مجموعة من المواضيع من أهمها الشراكات جنوب-جنوب، والتنمية المستدامة، والمنافسة الترابية، والتغيرات المناخية، والمرونة الاقليمية، وإدارة الموارد البشرية والمالية.

أخبار ذات صلة

انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل

زخات رعدية قوية مصحوبة بهبات رياح مرتقبة يومي الإثنين والثلاثاء بعدد من أقاليم المملكة

طانطان.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي للموت

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@