الرباط… انطلاق القافلة الترويجية للنسخة الثانية عشرة من الألعاب الإفريقية

الرباط… انطلاق القافلة الترويجية للنسخة الثانية عشرة من الألعاب الإفريقية

انطلقت اليوم الاثنين 05 غشت بالرباط، القافلة الترويجية للنسخة الثانية عشرة من الألعاب الإفريقية التي ستقام في الفترة من 19 إلى 31 غشت الجاري بالعديد من مدن المملكة.

وستجوب القافلة، التي تنظمها اللجنة المنظمة للألعاب الإفريقية بالرباط، عددا من مدن المملكة، في الفترة من 5 إلى 16 غشت، بهدف تعريف الجمهور بمختلف الأنواع الرياضية المبرمجة في إطار هذه المسابقة من خلال أنشطة موسيقية ومسابقات ألعاب وبيع منتجات.

وستحط القافلة المكونة من مركبتين مجهزتين، الرحال بكل من القنيطرة ومكناس وفاس والناظور ووجدة والسعيدية والحسيمة والمضيق وطنجة وأصيلة، وتشمل محطات رحلة القافلة مدن سطات ومراكش وأكادير والصويرة والوليدية وآسفي والجديدة.

وبهذه المناسبة قال المدير العام لهذه الدورة، عبد اللطيف عباد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه القافلة تندرج في إطار البرنامج الذي سطرته اللجنة المنظمة بهدف التعريف بهذا الحدث الرياضي الكبير لدى الجمهور العريض من خلال أنشطة ترفيهية.

ونوه عباد بالسير الجيد للتحضيرات لهذه المنافسة الرياضية الكبرى، مسجلا أن اللجنة المنظمة “جد راضية” عن العمل المبذول منذ شهور لاسيما على مستوى البنيات التحتية الرئيسية.

من جهته، أشار رئيس اتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية، أحمد ناصر، إلى أن هذه القافلة ستمكن من تسليط الضوء على هذا الحدث الرياضي الذي سيتميز بمشاركة آلاف الرياضيين في 29 صنفا رياضيا، منها 17 من الأصناف الرياضية المؤهلة للألعاب الأولمبية المرتقب تنظيمها بطوكيو.

وأبرز ناصر الطابع الجامع للألعاب الإفريقية باعتبارها منافسة رياضية تضم أنواعا متعددة وتسعى إلى النهوض برياضة إفريقية رفيعة المستوى وتشجيع المبادلات الثقافية بين بلدان القارة، مؤكدا أهمية هذه الحملة الترويجية الرامية إلى المساهمة في إنجاح هذه الألعاب.

ولفت ناصر إلى أن المملكة رفعت تحديا جسيما بقبولها تنظيم الألعاب الإفريقية قبل تسعة أشهر فقط من انطلاقها الرسمي. كما أشاد بجهود اللجنة المنظمة من أجل ضمان نجاح هذه الدورة.

وأبدى رئيس اتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية ثقته بتجربة وخبرة المغرب في تنظيم مواعيد رياضية كبرى، وأبرز في هذا الصدد القدرات التنظيمية والبنيات التحتية التي تتوفر عليها المملكة.

وستقام الدورة 12 من الألعاب الإفريقية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمدن الرباط وسلا وتمارة والدار البيضاء وبنسليمان والجديدة، بمشاركة حوالي 6.500 رياضي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *