أسدل الستار على فعاليات مهرجان صيف الزرقاء العربي للمسرح في دورته التاسعة عشر بمركز الملك عبد الله، الذي استقبل عروضا مسرحية من مصر وتونس وسوريا والجزائر وفلسطين والأردن والمملكة المغربية.

وتمكنت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير الدار البيضاء التابعة لجامعة الحسن الثاني، التي مثلت المغرب أن تتألق في هذه المناسبة وتلفت الأنظار إليها من خلال مسرحية “ستة في ستة” من تأليف الكاتب ديمتري باساتاس، وإخراج الفنان أنوار حساني، حيث عززت فرقة فانتازيا خزانتها بجائزة أحسن ممثلة للفنانة الواعدة فدوى القدوري، التي تقاسم معها الركح ثلة من طلبة المدرسة من بينهم إسماعيل المحجوبي، ويسرى الأطلسي، ومحمد العم، وشمس إسكندر، ومروان أيت بابا نيما.
ويذكر، أن الأستاذة فاتن وحتيتا أشرفت على التواصل والإعلام، في حين أشرف على تسيير الفرقة وإدارتها مدير المدرسة الدكتور إسماعيل قباج، الذي تسلم ذرع الإبداع المسرحي بوكالة عكاظ تحت تصفيقات الوفود العربية المشاركة، والذي يعتبر القلب النابض للمدرسة بتدبير وتقديمه الدعم المادي واللوجيستيكي والمعنوي للطلبة في جميع المجالات.

ويأتي هذا التتويج المستحق مكافأة واعترافا بجهود الفرقة الجامعية لتطوير تنشيط العمل الثقافي.
وعلى هامش المهرجان وكالعادة أقامت الفرقة حفلا مغربيا بامتياز بتقديم الشاي المغربي والحلويات والموسيقى المغربية على شرف كل الوفود المشاركة.

وللإشارة فقد حجبت جائزة أحسن عمل متكامل من طرف لجنة التحكيم المكونة من فنانين ومثقفين من الأردن وفلسطين وسوريا والعراق. كما حصلت فرقة فانتازيا مؤخرا على الجائزة الكبرى بالمهرجان الدولي للمسرح برومانيا، ومثلت المغرب بمهرجانات عدة بكندا ومصر وبلجيكا والهند ولبنان وروسيا والكويت وبلاروسيا وتونس والبحرين والأردن، كما ستمثل المغرب قريبا بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح الأكاديمي بمصر.

الاتصال الصحفي:
رضا توكار:

أخبار ذات صلة

باريس.. معرض الأزياء الشرقية يسلط الضوء على الإبداع الفني المغربي

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المرحومة الفنانة القديرة خديجة أسد

المسرحي عبد المجيد فنيش يرثي الراحلة خديجة أسد

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@