23 مارس 2024

الدورة ال26 لكأس للا مريم للغولف: ثلاث محترفات مغربيات إلى جانب ألمع النجمات العالميات

الدورة ال26 لكأس للا مريم للغولف: ثلاث محترفات مغربيات إلى جانب ألمع النجمات العالميات

تخوض ثلاث محترفات مغربيات منافسات الدورة ال26 لكأس للامريم للغولف ، المقررة من 9 إلى 11 فبراير على المسالك الزرقاء للنادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، إلى جانب ألمع النجمات العالميات اللواتي ساهمن في الإشعاع الدولي لهذا الموعد الرياضي النسوي.

وستكون على رأس المحترفات المغربيات إيناس لقلالش، التي بصمت على موسم. استثنائي خلال سنة 2022، مع تألقها في دوري لاكوست المفتوح بفرنسا المندرج ضمن للدوري الأوروبي للسيدات، بالإضافة إلى بزوغ نجمها في إطار جمعية لاعبات الغولف المحترفات خلال سنة 2023 ، فضلا عن مها الحديوي، ممثلة المغرب مرتين في الألعاب الأولمبية والعضو في الدوري الأوروبي للسيدات منذ عشر سنوات، ثم لينا بلمعطي، بطلة المغرب في سنة 2022 .

كما تشهد الدورة مشاركة أربع هاويات مغربيات ويتعلق الأمر بكل من ملاك بوريدة، ،أول مغربية وعربية تشارك في الدوري الأمريكي المفتوح للسيدات، وانتصار الريش ،الحائزة على لقب بطولة إفريقيا في الفردي ، وصوفيا شريف الصقلي ،التي أصبحت في سن 13 سنة أصغر لاعبة شابة في الدوري، ثم ريم إمني بطلة المغرب لصنف النخبة في سنة 2022.

وتتميز الدورة ال26 لكأس للامريم بمشاركة 96 لاعبة من الدوري الأوروبي للسيدات، واللواتي ستكون من بينهن الخمس الأوليات في ترتيب 2022. .

ومن بين أبرز المشاركات المرتقبات في هذه الدورة، اللاعبتان السويديتان لين غرانت وماجا ستارك، ،المصنفتان على التوالي في المرتبة الأولى والثانية على المستوى الأوروبي. وأيضا نوريا إتوريوز التي ستدافع بقوة على لقبها الذي أحرزته في 2019.

وتجتذب كأس للا مريم للغولف، التي تنظمهات الجامعة الملكية المغربية للغولف وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،منذ إحداثها من قبل المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني في سنة 1993، أفضل لاعبات الغولف على الصعيد العالمي.

ومن بين الأسماء الكبرى التي ساهمت في امتداد إشعاع هذا الحدث الرياضي عبر مختلف القارات ، ماري لور دو لورانزي، لايدي لورا ديفيس، لورا فايركلوخ، أنيكا سورنستام، صوفي غوستافسون، تريش جونسون، غولايديز نوسيرا وسوزان بيترسون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *