تنظم جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان الدورة العاشرة لليلة البيضاء للسينما وحقوق الإنسان، وذلك يومي 9 و10 يوليوز 2021 حضوريا (بباحة المكتبة الوطنية للملكة المغربية) وعن بعد من9 إلى 18 يوليوز (على المنصة الرقمية لجمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان nuitblanche10.armcdh.ma).

وقد اختارت جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان أن تخصص هذه الدورة، التي تتزامن مع مرور عشر سنوات عن تأسيسها والذكرى العاشرة لاعتماد الدستور، لتناول موضوع “السينما والحريات”.

وكما جرت العادة، سيتم تنظيم أمسية عرض الأفلام (9 يوليوز في باحة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية) وسيتبعها في اليوم الموالي نقاش حول موضوع: “حرية الإبداع: بين الأسس الدستورية وزخم النموذج التنموي الجديد” (10 يوليوز بقاعة الندوات بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية).

وستنطلق تظاهرة الليلة البيضاء للسينما والحريات مساء يوم الجمعة 9 يوليوز ابتداء من الساعة الثامنة والنصف مساء (20:30) بعرض الفيلم الافتتاحي في باحة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية ، علما أنه سيتم بث أطوارها مباشرة عبر الأنترنيت لتمكين الجمهور الواسع من تتبعها عن بعد. وتتميز نسخة هذه السنة ببرمجة غنية تتوزع على ثلاث أفلام وثائقية وثلاثة أفلام روائية وفيلمين قصيرين عن 7 دول: فرنسا، سويسرا، فلسطين، إيطاليا، المكسيك، المغرب، إسرائيل.

يشار أن التسجيل القبلي للمشاركة سيتم حضوريا.

أخبار ذات صلة

طبيبان فقط للتصريح بالدفن على مستوى مراكش في مشهد ولا في الخيال!!!

تفاصيل صغيرة تفصل وليد الركراكي ليكون خلفية البنزرتي في الوداد الرياضي

وزير التعليم سعيد أمزازي في زيارة للخميسات لإحداث نواة جامعية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@