الدورة الثامنة عشر لفعاليات مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بإفران ـ أزرو

الدورة الثامنة عشر لفعاليات مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بإفران ـ أزرو

خادلي أكاميك

تحتضن مدينة إفران ـ أزرو فعاليات الدورة الثامنة عشر لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير تحت شعار “السينما صناعة ثقافية للشباب” وذلك خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 4 شتنبر برسم موسم 2015 و 2016.

ويعتبر مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير في دورته الحالية رهانا ثقافيا ومكسبا هاما، لأنه أرضية للتواصل بإعتبار الغزو الإعلامي، أصبح في حاضرنا له ثأثير في تغيير أو تحريف الوقائع، إما شهرة أوعبثا في خلق أحذاث تؤثر على الواقع .

ويبقى للمهرجان خصوصيته المتميزة عن باقي المهرجانات بإعتباره يطرح في كل دورة من دوراته أرضية للنقاش وتطوير أساليب الإشتغال على الفرجة السينمائية بمنظور ثقافي متبصر ومواكب للتمدن والتحضر، وبالنسبة لمحور هذه الدورة فإنه يثير الجدل بين الثقافة والصناعة لوضع الحد الفاصل بين الترويج الثقافي والهجاري، وإعادة إشتغال الأندية على ماكانت عليه سالفا في نشر الثقافة السينمائية عبر التأطير والتكوين والإختيار للذوق السينمائي .

وضمن فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير، إرتأت إدارة المهرجان وكعادتها بتكريم  وجوه فنية من المغرب وإحياء ليلة الإعتراف بآخرين مع تسليط الأضواء على سينما دول العالم، وتم الإختيار هذه السنة على دولتي البرازيل والهند.

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *