تنظم شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، يوم الأحد المقبل، الدورة الثالثة عشر للماراطون الدولي للدار البيضاء بعد توقفه سنتين اضطراريا بسبب جائحة وباء كوفيد 19.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا الحدث الرياضي، الذي ينطلق هذه السنة من المركب الرياضي محمد الخامس بمسار حدد لتمكين العدائين من اكتشاف الوجه الجديد لمدينة الدار البيضاء، يعتبر فرصة هامة للتعريف بالخصائص المعمارية والرياضية والثقافية لمدينة الدارالبيضاء والترويج لمؤهلاتها الاقتصادية.

وأضاف المصدر ذاته أن الماراطون الدولي للدار البيضاء يعد ثمرة شراكة مؤسساتية بين ولاية جهة الدار البيضاء- سطات، وجماعة الدار البيضاء و الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى و شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات من أجل تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الدولية التي توفر فضاءات و فقرات لمختلف الأعمار و المستويات تحت ألوان التعايش والتضامن، والانفتاح على العالم.

وأشار إلى أنه على غرار النسخة الثانية عشرة، يقدم الماراطون هذه السنة ثلاث سباقات رئيسية وهي ماراطون 42 كلم ، ونصف ماراطون 21 كلم ، وسباق 10 كلم الذي يتميز بكونه مسافة مرجعية للعديد من المهنيين والهواة في اكتشاف مسار حضري بالكامل، و ذلك منذ تقديمه لأول مرة سنة 2017.

كما يشمل برنامج الماراطون تنظيم سباق لفائدة الأطفال (6-14 سنة) يوم السبت 29 أكتوبر، من أجل الاستمتاع و إبراز قدراتهم، وذلك بحلبة المركب الرياضي محمد الخامس الذي رحب بأفضل العدائين المغاربة أمثال سعيد عويطة وهشام الكروج ونوال المتوكل.

وبحسب المنظمين، فإن التسجيل في ماراطون الدارالبيضاء الدولي 2022 مفتوح على موقع التظاهرة على شبكة الانترنيت، وكذا على تطبيق خاص بالتظاهرة المتاح مجانا على بلاي ستور وآب ستور، إلى جانب الاستفسار والتسجيل في قرية الماراطون بمركب محمد الخامس ابتداء من 21 أكتوبر.

يذكر أن شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، التي أحدثت في 28 أبريل 2015، تعتبر شركة مساهمة خاضعة للقانون الخاص برأسمال عمومي تتولى مهمة الترويج للدار البيضاء على الصعيدين الوطني والدولي من خلال أنشطة اقتصادية وثقافية ورياضية.

أخبار ذات صلة

الفقيه بن صالح: فريق طبي يجري بنجاح عملية استبدال مفصل كوع سيدة ستينية بمفصل اصطناعي

إعادة انتخاب بشرى حجيج رئيسة للكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة لولاية ثانية

المعهد الوطني للأنكولوجيا يجري بنجاح ثاني عملية زرع كبد من متبرع حي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@