تحتضن فضاءات مختلفة بالعاصمة العلمية للمملكة أنشطة الدورة التاسعة لمهرجان فاس للتواصل السينمائي، المنظمة هذه السنة بصيغة تزاوج بين الرقمي والحضوري، من 17 إلى 19 دجنبر الجاري، من طرف جمعية المواهب الشابة للسينما والمسرح بدعم من المركز السينمائي المغربي.

فيما يلي فقرات البرنامج العام لدورة 2021 المنظمة تحت شعار المهرجان الدائم “لنتواصل سينمائيا”:

اليوم الأول: الجمعة 17 دجنبر.

يخصص هذا اليوم للتكوين، حيث سيحتضن مركز اللغات والفنون بشارع الحسن الثاني ورشة صباحية ابتداء من العاشرة حول “التصوير وتقنيات السينما” من تأطير الأستاذ محمد الساهر. كما سيحتضن نفس المركز ابتداء من الساعة 15 ورشة ثانية حول “المونطاج السينمائي” من تأطير الأستاذ يونس تيهي.

اليوم الثاني: السبت 18 دجنبر.

يخصص صباح هذا اليوم لاستقبال أعضاء لجنة التحكيم (عز العرب العلوي، عبد الله شكيري، إبراهيم الزرقاني) بفندق زهرة الجبل. وبعد الزوال ينطلق حفل الافتتاح بمركز الترفيه والتنشيط الثقافي المسيرة (بحي بنسودة) بكلمات الجهات المنظمة والداعمة، متبوعة بتقديم تشكيلة لجنة تحكيم المسابقة الوطنية للأفلام الروائية القصيرة ثم عرض الحصة الأولى من الأفلام المتبارية حضوريا أمام اللجنة. وبالموازاة مع ذلك سيتم نقل حفل الافتتاح وعرض الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية على المنصة الرقمية للمهرجان التي ستوضع على صفحته الفايسبوكية، وذلك لتمكين المشاركين والمهتمين والجمهور العام من تتبع أنشطة النسخة التاسعة للمهرجان.

اليوم الثالث: الأحد 19 دجنبر.

تنظم صباح هذا اليوم ابتداء من الساعة 11 بمركز الترفيه والتنشيط الثقافي المسيرة (بحي بنسودة) ندوة وطنية حول موضوع “الأفلام القصيرة والمنصات الرقمية.. اتصال أم انفصال؟”، يسيرها محمد العلمي ويتدخل فيها أحمد سيجلماسي وعز العرب العلوي وإبراهيم الزرقاني.

وبعد الزوال سيتم في نفس المركز (المسيرة) عرض الحصة الثانية من أفلام المسابقة حضوريا أمام لجنة التحكيم، ورقميا عبر منصة المهرجان، كما ستختتم أنشطة هذه الدورة الجديدة بتكريم الممثل سعيد باي والإعلان عن الأفلام الفائزة بالجوائز التالية: الجائزة الكبرى، جائزة الإخراج، جائزة السيناريو.

أخبار ذات صلة

إدراج “التبوريدة” في قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو

بنسعيد يعقد لقاء تشاوريا مع النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية

تأجيل الدورة 12 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@