نظم ، أمس الأحد بعين السبع بالدار البيضاء، سباق تضامني (5 كيلومترات)، وذلك بمبادرة من جمعية “تيبو المغرب” (TIBU Maroc) المنظمة غير الحكومية ، وذلك من أجل دعم تشغيل الشباب المنحدر من أسر تعاني وضعية الهشاشة.

ويندرج هذا السباق، في سياق سلسلة من الأنشطة لجمعية تيبو المغرب ، التي تستخدم قوة الرياضة لتصميم حلول اجتماعية ومبتكرة في مجال التربية والتمكين والإدماج الاجتماعي والاقتصادي والتشغيل الشباب بالمناطق التي تعاني الهشاشة.

واستقطبت هذه التظاهرة ذات الطابع الرياضي والاجتماعي العديد من هواة السباقات ومقاولات وصناع قرار ودبلوماسيين وفاعلين في المجتمع المدني وممثلي السلطات المحلية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وأكاديميين وباحثين، بالإضافة إلى المستفيدين من برامج الاندماج الشباب في وضعية نيت (NEET) الذين لايتابعون دراستهم ولايستفيدون من تكوين وليسوا في سوق الشغل.

وبهذه المناسبة، أوضح محمد أمين زرياط، رئيس جمعية TIBU Maroc، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بالشراكة مع عمالة مقاطعات عين السبع وفاعلين آخرين، نظمت الجمعية هذا السباق لمسافة 5 كيلومترات “(Run for NEET)، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة تميزت بمشاركة شباب من المغرب وتونس والجزائر والأردن وأوروبا.

وأشار إلى أن الهدف من هذا السباق، الذي يندرج في إطار أسبوع الرياضة العالمي (Global sports Week)، يشكل مناسبة للترافع من أجل قضايا الشباب العاطلين عن العمل ، وليس لديهم خبرة مهنية (في وضعية NEET)، مضيفا أن الغاية من ذلك العمل على تعزيز روح الإبداع للسماح لهؤلاء الشباب بالاستفادة من البرامج التي من شأنها تسهيل ولوجهم إلى سوق الشغل من خلال الرياضة.

من جانبه، قال جيرون رودنبورغ، سفير هولندا بالمغرب، إنه تشرف بالمشاركة في هذا السباق (Run for NEET) كشريك لجمعية “تيبو المغرب” (TIBU Maroc)، مشيرا إلى أن هذه الشراكة تبرز أهمية إعادة إدماج الشباب في الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

كما عبر عن شكره لجميع الفاعلين الذين ساهموا في تنظيم هذا السباق الذي أتاح له الفرصة لممارسة هذه الرياضة مع الشباب.

أخبار ذات صلة

توقعات أحوال الطقس ليوم الاثنين 15 نونبر

الفيلم الكندي “كوسيبان” لمريام فيريولت يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

مقتل 8 مهاجرين بغرق قارب قبالة جزيرة كناريا الكبرى الإسبانية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@