الدار البيضاء، 20 أكتوبر 2022 – يَحْضُر وفد كبير يمثل المراكز المالية الدولية، هذا الأسبوع في الدار البيضاء، بمناسبة انعقاد الجمعيتين العموميتين لشبكة المراكز المالية من أجل التنمية المستدامة (FC4S) والتحالف العالمي للمراكز المالية الدولية (WAIFC).
يشكل هذا الحدث، الذي يعد الأول من نوعه في إفريقيا، تثمينا للتموقع الاستراتيجي للمغرب، والدور الذي يضطلع به كجسر لا يمكن الالتفاف حوله بين أوروبا وآسيا وأمريكا وإفريقيا، من خلال احتضان العاصمة الاقتصادية للبلاد مباحثات رفيعة المستوى في مجالات المالية الدولية والاستثمار المستدام.
في إطار البرنامج المكثف للزيارات والموائد المستديرة، التقى الوفد هذا اليوم مع السيد محسن الجزولي، الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية. ويختتم الوفد هذا الأسبوع بانعقاد “حوار الدار البيضاء للتنمية المستدامة” (CSFD)، المنظم من قِبَل القطب المالي للدار البيضاء يوم الجمعة 21 أكتوبر 2022.
يجمع “حوار الدار البيضاء للتنمية المستدامة” نخبة من أصحاب القرار ورواد الرأي والفكر الدوليين الذين حجوا إلى عاصمة التجارة والأعمال من أجل تدارس الدور الأساسي للمراكز المالية الدولية، وإدماج التمويل المستدام وتنمية الاقتصاد العالمي والاستثمار في إفريقيا. بفارق بضعة أسابيع عن موعد انعقاد COP27 في مصر، يركز “حوار الدار البيضاء للتنمية المستدامة” (CSFD) على وقع المالية المستدامة في تحول الآفاق الاقتصادية وآفاق التنمية المستدامة في إفريقيا.

أخبار ذات صلة

الفقيه بن صالح: فريق طبي يجري بنجاح عملية استبدال مفصل كوع سيدة ستينية بمفصل اصطناعي

إعادة انتخاب بشرى حجيج رئيسة للكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة لولاية ثانية

المعهد الوطني للأنكولوجيا يجري بنجاح ثاني عملية زرع كبد من متبرع حي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@