17 فبراير 2023

الخميسات.. ندوة فكرية حول الأمازيغية والتنمية المجالية

الخميسات.. ندوة فكرية حول الأمازيغية والتنمية المجالية

إلتأم، يوم أمس الخميس، ثلة من الأساتذة و الباحثين حول أشغال ندوة فكرية في موضوع الأمازيغية و التنمية المجالية، مقاربة حقوقية و سوسيولوجية، و ذلك في افتتاح فعّاليات النسخة الأولى من الجامعة الشتوية التي تنظمها جمعية مسارات تنموية على مدى ثلاثة أيام متواصلة.

و شهدت، الندوة حضور حسن ميسور رئيس جماعة الخميسات، و الحسين مجاهد الأمين العام للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، و أحمد سيربو عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط، بالإضافة أساتذة و دكاترة باحثين و فعاليات جمعوية و إعلامية.

و في كلمته الإفتتاحية ذكر محمد أبرباش رئيس الجمعية المنظمة أن “مسارات تنموية” تأسست بعد نقاش عميق مع نخبة من الأطر و الكفاءات التي أعلنت ولاءها للوطن و خدمة المواطن، و ذلك من خلال مشروع تنظيمي و اشعاعي طموح متمثلا في جامعات شتوية و ربيعية و صيفية تشتمل فعاليات متنوعة تستهدف كل فئات المجتمع و تولي أهمية كبيرة للصحة و التعليم و التربية.

و تميّزت، الندوة الفكرية بمجموعة من العروض المتنوعة ألقاها كل من الدكتور مصطفى بوجعبوط، الدكتور فؤاد أزروال، و الأستاذ محمد ألمو، و من تأطير الصحفي جمال أجدو.

و تتضمن فعاليات الجامعة الشتوية الأولى لجمعية مسارات تنموية بالخميسات و التي ستمتد على مدى ثلاثة أيام متواصلة 16، 17، 18 فبراير الجاري، تحت شعار “رهانات ثقافية و مداخل حقوقية لمواكبة تنزيل النموذج التنموي الجديد” برنامجاً حافلاً يمزج بين كا هو فكري و ثقافي و فني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *