شكل، “دور المرأة المغربية في المسيرة الخضراء و مسار النماء” موضوع لقاء تواصلي احتضنه اليوم الأربعاء العاشر من نونبر الجاري، مركز التأهيل المهني الإقليمي (النادي النسوي) بالخميسات، و ذلك ضمن فعاليات مهرجان الطفولة و الشباب الذي تشرف على تنظيمه المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل (قطاع الشباب) بالخميسات، في الفترة الممتدة من 6 إلى 16 نونبر.

و ذكر، حكيم موافق المندوب الإقليمي لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل بالخميسات، أن هذا اللقاء التواصلي يأتي في إطار تخليد الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء المظفرة، و فرصة لتسليط الضوء على الأدوار الطلائعية التي لعبتها المرأة المغربية من أجل استرجاع الأقاليم الجنوبية و تحقيق الوحدة الوطنية.

و شهد، اللقاء التواصلي مجموعة من العروض و المداخلات تناوب على تقديمها كل من الدكتور سعيد بلفقيه باحث في الديمقراطية التشاركية، و الأستاذ عبد العزيز منتقي أستاذ في مادة التاريخ، و فاطمة أوفريد المسؤولة الإقليمية للشؤون النسوية و رياض الأطفال، و لحسن بنبراهيم رئيس الإتحاد الوطني لمتطوعي المسيرة الخضراء، بالإضافة إلى شهادات حية لمجموعة من المتطوعين في المسيرة الخضراء، و قصائد شعرية قدمتها الشاعرة أميمة السباعي باللغة الحسانية حول مواضيع الوحدة الوطنية.

و تم خلال اللقاء التواصلي التنويه بالدور المهم الذي لعبته المرأة المغربية من خلال المساهمة في هذه الملحمة المجيدة، حيث كانت في مقدمة المتطوعين لتحرير الصحراء المغربية من الاستعمار، و لبت نداء الوطن وانظمت بحماس إلى جانب الرجل في سلك المسيرة من خلال مشاركة فعالة ومتميزة.

و اختتم، اللقاء التواصلي بتوزيع الشواهد التقديرية على المشاركين لمساهمتهم القيمة و مشاركتهم الفعالة في إنجاح فعاليات اللقاء التواصلي الذي يأتي تخليداً لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة و عيد الاستقلال المجيد.

أخبار ذات صلة

احتفالا بالمرأة.. مشاهير ونجوم وكوكبة أخرى من مجالات مختلفة تلتف في حفل تكريمي خاص

تقرير رسمي يكشف عن أشكال العنف الذي تعرضن له النساء بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة

الداخلة تحتضن الدورة الثانية للقمة العالمية للنساء

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@