نظم المجلس الجماعي لمدينة الخميسات يوم الاثنين 09 ماي 2022، بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة، لقاء تواصليا وتشاوريا موسعا مع الجمعيات الفاعلة بالمدينة، والذي ترأسه مصطفى النوحي نائب الرئيس وبحضور مدير المصالح وبعض اطر الجماعة.

و يأتي هذا اللقاء التواصلي في إطار إرساء الآليات التشاركية للحوار و التشاور و لتيسير مساهمات المواطنات والمواطنين والجمعيات في إعداد برنامج عمل جماعة الخميسات.

و افتتح، اللقاء مصطفى النوحي بكلمة رحب فيها بالحاضرين وشكرهم على تلبيتهم الدعوة لحضور هذا اللقاء من أجل تقديم مقترحاتهم و مطالبهم في شأن إعداد برنامج عمل جماعة الخميسات.

تلا ذلك توزيع الحاضرين على خمس ورشات، وهي ورشة النمو الاقتصادي المحلي والتنافسية الترابية، وورشة تهم البنى التحتية و التجهيزات الجماعية و النقل و التنقل، و ورشة السكنى و التعمير و التنمية المجالية و الترابية، و ورشة الشأن الاجتماعي و الثقافي و الرياضي، و ورشة الصحة و السلامة و البيئة.

و تطرقت، محجوبة قدا رئيسة جمعية المراة للتنمية والتضامن والمهن، خلال ورشات الإعداد لبرنامج عمل الجماعة إلى ضرورة دعم العمل الجمعوي، و العمل الإنساني، و تعزيز العمل الإجتماعي و الثقافي و الرياضي، و مرافق تأطير الشباب و المرافق الرياضية.

و من النقاط، التي ركّز عليها نورالدين بلقصير رئيس جمعية مبادرات مواطنة، تجويد خدمات الاستقبال بالنسبة للمرتفقين وتعزيز المكاتب بالموظفين، التعريف بمهام مكتب حفظ الصحة وتطوير فعاليته لتجويد الخدمات الصحية، تغيير الانارة العمومية وتقويتها، وتفعيل الطاقة الحرارية لتخفيض تكلفة الانارة العمومية، و الاسراع بهيكلة الاحياء التي شملتها عملية الهدم وتعزيز بنيتها التحتية، و تفعيل المتابعة القضاءية في حق كل من يقوم بسرقة البالوعات.

من جهتها، أكدت عائشة حموشان المندوبة الإقليمية للهيئة المغربية للوحدة الوطنية بالخميسات على ضرورة إعادة إحياء المسبح البلدي بجميع مرافقة، و الإهتمام بالمناطق الخضراء و صيانتها، و ربط ضاية الرومي بوسائل النقل العمومي، و خلق مركب يضم جميع الجهيزات الرياضية و الترفيهية، و تشجير الشوارع و الأزقة المتفرعة و تزفيتها.

ومن جهتهم عبر اعضاء الهيئات المدنية المشاركة عن تنويههم بانفتاح المجلس الجماعي الجديد على الفعاليات المدنية والجمعوية بالمدينة، وهو ما تم التعبير عنه من خلال انخراطهم الفعال في أشغال الورشات التي عرفت نقاشا مستفيضا وغنيا.

أخبار ذات صلة

المديرية العامة للأمن الوطني.. توقيف عشرين شخصا في قضايا لها علاقة ب”فيزات” مزورة

بنية تحتية متطورة وسلسلة فنادق عالمية ومواصلات حديثة تؤهل المغرب لاحتضان “الكان” سنة 2025

إتلاف أزيد من 6 أطنان من مخدر الشيرا بالداخلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@