10 فبراير 2024

الخميسات.. لقاء تواصلي حول إلغاء الديون المستحقة للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي

الخميسات.. لقاء تواصلي حول إلغاء الديون المستحقة للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي

نظمت، يوم أمس الجمعة، غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة ملحقة الخميسات بشراكة مع المديرية الجهوية والإقليمية للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي لقاءاً تواصلياً يتمحور حول موضوع “إلغاء الديون المستحقة للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي برسم نظام التأمين الإجباري عن المرض”.

وتميّز، هذا اللقاء التواصلي بحضور محمد المزالي نائب رئيس غرفة التجارة الصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، وعبد الصادق شطط مدير الغرفة ملحقة الخميسات، بالإضافة إلى كل من عبد الصمد حريود قباضة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالقنيطرة، وبنغزال هاجر رئيسة مصلحة قسم المعالجه، وأسماء الزياتي رئيسة مصلحة العلاقة مع المنخرطين، ومندوب التجارة والصناعة بالخميسات.

وفي كلمته الإفتتاحية ذكر محمد المزالي نائب رئيس الغرفة أن هذه اللقاءات المبرمجة أيام 9 و14 و21 فبراير، تندرج في إطار مساهمة الغرفة في تنزيل منظومة الحماية الإجتماعية كما حدد معالمها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وكذا تحسيس منتسبي الغرفة بمزايا التغطية الصحية وبالصعوبات التي اعترضت تطبيقها.

وأشار، محمد المزالي، أنه للإستفادة من هذا الإلغاء حسب بلاغ الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي على الفئات المعنية الشروع في أداء الإشتراكات المستحقة عن الفترة 12/2023 وما بعد خلال فترة التأهيل الممتدة من 01/2024 إلى 04/2024 علاوة على الإنتظام في تسديد الإشتراكات طيلة فترة اثني عشر شهراً متتالية تبتدئ من الشهر الموالي للشهر الذي شرع فيه في أداء الإشتراكات.

وأضاف، محمد المزالي، أنه استشعاراً بالمسؤوليات الملقاة على عاتق الغرفة اتجاه المنتسبين فقد وضعت رهن إشارة منتسبيها سواء مركزياً أو على صعيد الملحقات التابعة لها مراكز للمحاسبة المعتمدة لتقديم شروحات حول هذه الإنخراطات وطرق الاستفادة من التغطية الإجتماعية والإعفاءات من الديون المستحقة وكذا إرشادهم لأداء الواجب التكميلي المتعلق بالتغطية الصحية.

وتضمن، اللقاء مجموعة من العروض حول الإجراءات المتعلقة بإلغاء الديون المستحقة للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي لفائدة هذه الفئات التي عجزت عن سداد ما بذمتها، والتي ستمكن المعنيين من تسوية وضعيتهم تجاه الضمان الإجتماعي والإنتظام في أداء الإشتراكات.

جدير بالذكر أن هذه اللقاءات تهدف إلى تحسيس منتسبيها بالإجراءات التي تم تفعيلها من طرف الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي والمتعلقة بإعفاء المنتسبين من ذعائر التأخير والغرامات وجميع الديون برسم نظام التأمين الإجباري عن المرض.