18 مارس 2024

الخميسات.. فشل السلطات المحلية يدفع نقابة التجّار إلى الاحتجاج بقوة بسبب احتلال الملك العمومي

الخميسات.. فشل السلطات المحلية يدفع نقابة التجّار إلى الاحتجاج بقوة بسبب احتلال الملك العمومي

احتجّت، اليوم الأربعاء 10 يناير الجاري، النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالخميسات في وقفة نفذتها وسط المدينة، وذلك بسبب ما آلت إليه الأوضاع من فوضى واستفحالٍ لظاهرة احتلال الملك العمومي.

وشارك، في الوقفة التي تم تنفيذها بساحة “مسجد بوعزة يكن” العشرات من المحتجّين محملين بأعلام وطنية، وردّدوا شعارات نددت بتماطل السلطات المحلية بمدينة الخميسات في معالجة إشكالية احتلال الملك العمومي، ومجموعة من الإكراهات والمشاكل الأخرى.

ووَصف، المحتجّون هذه الوقفة بأنها خطوة نضالية أولية ضد سياسة التسويف واللامبالاة التي تتعامل بها السلطات المحلية مع ملفهم المطلبي، بداية من استفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي التي لا تستثني أي شارع من شوارع المدينة والتي جعلت قياد المدينة يرفعون الراية البيضاء أمام الفراشة والباعة الجائلين، وكذا مشكل التهريب الذي يعاني منه تجار سوق الجملة، وكذلك شاحنات نقل الرمال التي تعاني من مشاكل عدة، إضافة إلى مشاكل تجار مواد البناء اليومية والمتعددة، ثم مشكل فرع المتلاشيات الذي يعيش عزلة قاتلة.

واستنكرت، النقابة الوطنية للتجار والمهنيين الفشل الذريع للسلطات المحلية في ملف احتلال الملك العمومي، بالإضافة إلى التصرّفات الغير اللائقة والاستفزازية لبعض القياد بالمدينة اتجاه الملف المطلبي المشروع للنقابة.

جدير بالذكر، أن الوقفة التي نظمتها النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالخميسات هي خطوة أولية فقط وسيليها إضراب شامل إذا عجزت السلطات المحلية عن تحقيق جميع المطالب المشروعة حسب تعبير النقابة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *