7 دجنبر 2023

الخميسات على موعد من رالي السيارات الكلاسيكية

الخميسات على موعد من رالي السيارات الكلاسيكية

تستعِد، مدينة الخميسات لإحتضان رالي السيارات الكلاسيكية (الخميسات – أولماس) يومي 9 و10 دجنبر الجاري، وهو حدث سنوي لا يرتبط بالسرعة وإنما من أجل التعريف بالمؤهلات الطبيعية والمناطق السياحية التي يتميّز بها الإقليم، وتقريب الجمهور من أصناف السيارات العتيقة.

وستُعطى، إنطلاقة المرحلة الأولى من رالي السيارات الكلاسيكية يوم السبت بساحة الحسن الأول (حي السلام) بالخميسات باتجاه أولماس، بمشاركة حوالي 25 مشارك مغاربة وأجانب، كما ستربط المرحلة الثانية التي ستنطلق يوم الأحد أولماس – الخميسات، حيث سيُختتم برنامج الرالي بعاصمة الإقليم من خلال استعراض بمدارٍ مغلقٍ حول ساحة حي السلام.

وأفادت، اللجنة المنظمة في حديثها لجريدة “المغربي اليوم” أنه جرى اتخاد جميع الإجراءات والتدابير اللازمة حتى يمُر الرالي في ظروف تنظيمية جيدة وذلك عقب إجتماع انعقد بعمالة إقليم الخميسات بحضور مختلف المتداخلين من سلطات محلية والأمن الوطني والدرك الملكي.

وأضافت، ذات المصادر، أن هذه التضاهرة الرياضية المنظمة تخليداً للذكرى الـ68 لعيد الاستقلال المجيد ستعرف مشاركة مغاربة وأجانب يمثلون دول إسبانيا فرنسا هولندا ولبنان، وستعرف توزيع الكؤوس على الفائزين في نهاية مسابقة الجائزة الكبرى.

جدير بالذكر أن رالي السيارات العتيقة الخميسات – أولماس يشرف على تنظيمه نادي المحمدية للسيارات الكلاسيكية، وهو مناسبة للتعريف بهذا الصنف التاريخي للسيارات، ولإبراز المؤهلات الطبيعية والسياحية التي يمتاز بها إقليم الخميسات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *