19 مارس 2024

الخميسات.. خيمة تحسيسية حول ترشيد استهلاك المياه

الخميسات.. خيمة تحسيسية حول ترشيد استهلاك المياه

أطلقت، اليوم الخميس، كل من الهيئة المغربية للبيئة والتنمية المستدامة، وجمعية الأمل للتربية والتكوين بالخميسات برنامج حملاتها التحسيسية للمحافظة على الماء والذي سيمتد طيلة شهر فبراير ومارس بشراكة مع مديرية التعليم ومديرية الشباب.

وأعطيت، اليوم الإنطلاقة الرسمية للحملة بساحة المسيرة وسط مدينة الخميسات من خلال خيميةٍ تحسيسيةٍ تضمنت ورشات تفاعلية لفائدة الأجيال الصاعدة، وتوزيع مطويات على الساكنة المحلية تدعو إلى ضرورة ترشيد استهلاك الماء.

وفي حوار خصّت به جريدة “المغربي اليوم” ذكرت عائشة حموشان رئيسة الهيئة المغربية للبيئة والتنمية المستدامة أن هذه الحملة التحسيسية تأتي بالموازاة مع الجهود الكبيرة التي تقودها السلطات الإقليمية والمحلية والرامية إلى ترشيد استعمال الماء في ظل الاجهاد المائي ونذرة المياه الصالحة للشرب.

من جهته أشار بدرالدين الملهوف عضو جمعية الأمل للتربية والتكوين بالخميسات أن البرنامج العام للحملة التحسيسية غنيٌ بالأنشطة والندوات واللقاءات سواء بالفضاءات العمومية أو المؤسسات التعليمية تحت شعار “جميعاً للإستهلاك المسؤول.. لا لتبذير الماء”.

جدير بالذكر أن الحملة التحسيسية لترشيد استهلاك المياه لقيت إقبالا واسعاً وتفاعلا كبيراً من طرف مختلف الفئات العمرية نساء ورجال شيب وشباب بساحة المسيرة بمدينة الخميسات.