21 يناير 2024

الخميسات.. حفل توقيع كتاب “هكذا غنى محمد رويشة” للكاتب جمال أوجدو

الخميسات.. حفل توقيع كتاب “هكذا غنى محمد رويشة” للكاتب جمال أوجدو

ترسيخاً للبعد الثقافي لمهرجان الثقافة الأمازيغية والذي تُشرف على تنظيمه المديرية الإقليمية للشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بالخميسات، وفي إطار الاهتمام الذي توليه اللجنة المنظمة للجانب الثقافي باعتباره أحد الروافد الأساسية للتنمية المحلية، تم تنظيم فقرة تحمل أهمية بالغة تتجلى في حفل توقيع كتاب “هكذا غنى محمد رويشة” للكاتب والصحفي بالقناة الأمازيغية ابن مدينة الخميسات جمال أوجدو.

وتميّز، حفل توقيع الكتاب بحضور هشام مخون المدير الإقليمي للشباب، وأطر المديرية الإقليمية، وباحثين ومهتمين بالثقافة الأمازيغية، وفعّاليات جمعوية وإعلامية، حيت تم تسليط الضوء على هذا الإصدار الذي يُعد ذاكرة ثرية ومُغذية لوعي هوياتي مُتزن.

ويرصد، كتاب هكذا غنى محمد رويشة “ذاكرة فنية فلسفية وجودية ووعي هوياتي” المسيرة الفنية للفنان محمد رويشة عبر قراءة تحليلية والأسلوب الفلسفي لهذا الفنان من حيث فنه وحياته والعوامل الذاتية والموضوعية التي ساهمت في صناعة هذا الهرم الفني.

جدير بالذكر أن جمال أوجدو ابن مدينة الخميسات هو صحفي بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية (القناة الثامنة تمازيغت) حاصل على دبلوم الصحافة من المعهد العالي للصحافة بالدارالبيضاء وعضو تنسيقية الإشراف على سمفونية فزاز لالة الوتار بمسرح محمد الخامس فبراير 2010.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *