أقيم، اليوم الأربعاء 16 مارس الجاري، بدار الشباب 20 غشت بالخميسات، حفل توقيع كتاب “مفهوم الرحمة والإحسان” للدكتور محمد أبرباش، من تنظيم الجمعية الوطنية للتربية و الثقافة فرع الخميسات، بحضور ثلة من الدكاترة و الأساتذة و الأطر التربوية و رئيس المجلس الجماعي للخميسات و فعاليات مدنية و إعلامية.

و أشرف، الأستاذ الطيبي بنكرطوع إطار بوزارة التربية و التعليم متقاعد خبير في علوم التربية على تأطير أشغال قراءة في الكتاب، الذي شهد تدخل كل من الدكتور منادي إدريسي أستاذ الفلسفة بالمركز الجهوي للتربية و التكوين بمكناس، و الدكتور محمد الخالدي مفتش تربوي و باحث في القانون العام و العلوم السياسية و الدراسات الدينية و التربوية.

و يعتبر، محمد أبرباش من الكفاءات العالية التي تفتخر بها مدينة الخميسات، و هو حاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة تخصص الدراسات المصطلحية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس سنة 1999، و حاصل على إجازة في الدراسات الإسلامية بجامعة مولاي إسماعيل بمكناس، و حاصل على إجازة في القانون العام بكلية الحقوق بجامعة محمد الخامس بالرباط سنة 2011، و أستاذ بالمعهد العالي للقضاء بالرباط، و طالب باحث في سلك الدكتوراه بكلية الآداب و العلوم الإنسانية مختبر الدراسات الشرعية و البناء الحضاري بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة.

و من مؤلفات الدكتور محمد أبرباش، في سبيل التحاور و التعايش و التسامح مع غير المسلمين، و أخلاقيات الحوار و أدبياته، و مقال حوارية الخطاب القرآني.

و تميز، الحفل بحسن التنظيم و بفقرات متنوعة، و إلقاء شهادات في حق المحتفى به، و توزيع مجموعة من الهدايا التقديرية للدكتور محمد أبرباش بالموازاة مع حفل توقيع إصداره الجديد.

أخبار ذات صلة

مؤسسة أرشيف المغرب: بعد قبول الهبة جاء وقت الاحتفاء

انعقاد الدورة الـ 19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش من 11 إلى 19 نونبر المقبل

تجديد المكتب المسير  للجمعية المغربية للكاريكاتير

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@