أشرفت، اليوم الأربعاء السادس من يوليوز الجاري، جمعية شعاع للتربية على البيئة و التنمية بمدينة الخميسات على إطلاق مشروع “أوراش” بشكل رسمي في ندوة احتضنتها قاعة الإجتماعات بدار الشباب 20 غشت.

و أعطت الجمعية، إنطلاقة المشروع المنظم بشراكة مع المجلس الإقليمي للخميسات، و المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بالخميسات، و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات، و الذي سيمتد طيلة الفترة الممتدة من 1 يوليوز إلى 30 شتنبر بكل من الخميسات، تيفلت، المعازيز، والماس، و ذلك من أجل التحسيس بمناهضة العنف ضد المرأة بشتى أشكاله.

و شهدت، مراسيم إنطلاقة المشروع حضور كل من رئيسة جمعية شعاع للتربية على البيئة و التنمية مجدولين العلمي، و المدير الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بالخميسات حكيم موافق، و ممثلين عن المجلس الإقليمي للخميسات، و المساعدة الإجتماعية بقسم قضاء الأسرة بالمحكمة الإبتدائية بالخميسات بشرى الناجي، و ممثلة عن القيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات، بالإضافة إلى ممثلي المصالح الخارجية و فعاليات جمعوية و إعلامية.

و تم خلال هذه الندوة الإفتتاحية إلقاء كلمات ترحيبية بالمناسبة و تقديم السياق العام لهذا المشروع و الأهداف المتوخات منه، و عرض شريط فيديو حول ظاهرة العنف ضد النساء، و فتح باب المناقشة أمام الحضور لتجميع الخلاصات و التوصيات للعمل على تنزيلها على أرض الواقع خلال الورشات التحسيسية.

و يهدف، هذا المشروع إلى التحسيس بمناهضة العنف ضد المرأة بشتى أشكاله، و تحسيس و توعية الفتيات المعنفات بحقوقهن و تعزيز قدراتهن، و التحسيس بمحاربة تزويج القاصرات و محاربة الهدر المدرسي و محاربة التحرش ضد الأطفال.

جدير بالذكر، أنه بلغت عدد الاتفاقيات المتعلقة ببرنامج أوراش 95 اتفاقية أي 95 ورش، كما أن البرنامج سيوفر 1403 منصب شغل مؤقت على مستوى إقليم الخميسات.

أخبار ذات صلة

منظمة حقوقية تثمن تجهيز قسم العناية المركزة بمصلحة المستعجلات بمستشفى سيدي عثمان بالبيضاء

مراكش.. حملة نظافة وتقليم الأشجار بعين اسليم النخيل

الخميسات .. جمعية مبادرات مواطنة تعطي انطلاق برنامج أوراش

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@