اختتمت، اليوم الجمعة الرابع عشر من أكتوبر الجاري، جمعية شعاع للتربية على البيئة و التنمية بمدينة الخميسات مشروع “أوراش” في حفلٍ احتضنته قاعة الإجتماعات بدار الشباب 20 غشت.

و شهد، حفل اختتام برنامح “أوراش” حضور كل من مجدولين العلمي رئيسة جمعية شعاع للتربية على البيئة و التنمية، و إلهام أهريش ممثلة المجلس الإقليمي للخميسات، و فاطمة أوفريد ممثلة المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بالخميسات، و ممثل لانابيك، بالإضافة إلى ممثلي المصالح الخارجية و فعاليات جمعوية و إعلامية.

و كانت جميعة “شعاع” قد أشرفت على تنزيل برنامج أوراش المنظم بشراكة مع المجلس الإقليمي للخميسات، و المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بالخميسات، و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات، طيلة الفترة الممتدة من 1 يوليوز إلى 30 شتنبر بكل من الخميسات، تيفلت، المعازيز، والماس، و ذلك من أجل التحسيس بمناهضة العنف ضد المرأة بشتى أشكاله.

و ألقت، مجدولين العلمي رئيسة جمعية شعاع للتربية على البيئة و التنمية، كلمة ترحيبية بالمناسبة و قدمت السياق العام لهذا المشروع و الأهداف التي تم تحقيقها حول ظاهرة العنف ضد النساء على مستوى النفوذ الترابي لإقليم الخميسات.

من جهتها ذكرت إلهام أهريش عضوة المجلس الإقليمي للخميسات أن برنامج أوراش يعد من أهم المشاريع الاجتماعية والتنموية التي تستهدف العنصر البشري بالنظر إلى كونه آلية جديدة لادماج الشباب الباحثين عن الشغل والذين يعانون صعوبات خاصة في الولوج لفرص الشغل.

و تم خلال هذا المشروع التحسيس بمناهضة العنف ضد المرأة بشتى أشكاله، و تحسيس و توعية الفتيات المعنفات بحقوقهن و تعزيز قدراتهن، و التحسيس بمحاربة تزويج القاصرات و محاربة الهدر المدرسي و محاربة التحرش ضد الأطفال.

و اختتم الحفل، بتوزيع الشواهد على المستفيدين من برنامج أرواش، كما قامت الجمعية بتكريم الشركاء في هذا المشروع لمساهمتهم المتميزة في إنجاحه.

أخبار ذات صلة

“طلبة نادي”6Days” ينظمون ليلة خيرية بالدار البيضاء

جمعية أسلال إبركاك للتنمية والتعاون تعقد جمعها العام العادي بالدار البيضاء

جمعية ايكيديا تحتفل بطريقتها الخاصة بالمسيرة الخضراء الغالية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@