احتفلت، يومه السبت 31 دجنبر 2022، جمعية دعم برنامج التأهيل المجتمعي بالخميسات، بمناسبة مرور ربع قرن على تأسيس الجمعية التي قطعت أشواطاً كبيرة حتى يتمتع الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة بكامل حقوقهم في الولوج إلى الخدامات الصحية و التعليمية.

و حضر، هذا الحفل كل من أعضاء المكتب المسير للجمعية و أطر المركز الطبي التربوي بالخميسات، و ممثلي بعض المصالح الخارجية الشريكة كالصحة و التعاون الوطني و عدد من الفاعلين المحليين.

و انطلق، اللقاء بكلمة ترحيبية من عبد النبي الكرابزا رئيس جمعية دعم برنامج التأهيل المجتمعي بالخميسات، كما أشرف على تقديم عرضٍ شامل حول حصيلة رُبع قرن من المنجزات منذ سنة 1996 إلى 2022.

و تُوّج، مسار الجمعية على مدى 26 سنة من العمل الجاد و المتواصل بإحداث المركز الطبي التربوي بالخميسات و الذي يستقبل حالياً حوالي 69 مستفيد و مستفيدة، حيث يُسهل عملية وُلوج الأشخاص في وضعية إعاقة للاستفادة من الخدمات الطبية و الشبه الطبية، و التكوين و التأهيل، و التربية و التعليم، إضافة إلى الأنشطة الترفيهية.

و اختتم الحفل، بتكريم كل من الأستاذة صباح خير و الأستاذة مونية بوغلام و ذلك في إطار سياسة الإعتراف التي دأبت الجمعية على نهجها، نظرا لخدماتهن الجليلة و مساهمتهن في تنزيل برنامج التأهيل المجتمعي بالخميسات.

أخبار ذات صلة

العراق تجدد التأكيد على موقفها الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية

الدرك يوقف شخصين على متن سيارة محملة بالمخدرات وبندقية صيدٍ بالبحراوي إقليم الخميسات

ورشات تدريبية للرفع من قدرات مربيات ومربي التعليم الأولي بالخميسات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@