23 مارس 2024

الخميسات.. تخليد الذكرى الواحدة والسبعين لانتفاضة 7 و8 دجنبر 1952

الخميسات.. تخليد الذكرى الواحدة والسبعين لانتفاضة 7 و8 دجنبر 1952

سطّر، مركز التأهيل المهني النسوي الإقليمي بالخميسات التابع للمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب برنامجاً حافلاً بالأنشطة في سياق تخليد الذكرى الواحدة والسبعين لأحداث 7 و8 دجنبر 1952، والتي جسّدت عمق البعد المغاربي للكفاح الوطني الذي خاضه العرش والشعب مع الحرية والإستقلال والسيادة الوطنية والوحدة الترابية.

وفي هذا السياق، قام مركز التأهيل المهني النسوي الإقليمي بالخميسات اليوم الأربعاء الثالث عشر من دجنبر الجاري، بزيارة ميدانية إلى فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة بحضور مديرة المركز حفيظة البوزيدي، والأطر التربوية، ومونية بوغالم القيمة على فضاء الذاكرة التاريخية، حيث شكّلت الزيارة مناسبة لتعزيز القيم الوطنية لفائدة مستفيدات شعبة المربيات وترسيخ الذاكرة التاريخية لدى الجيل الناشئ وأطفال المركز على الخصوص.

وأشرفت، مونية بوغالم، على إعطاء شروحات مفصلة للمستفيدات والمستفيدين حول المتحف التاريخي الذي يضم رواق لعرض الوثائق التاريخية والمخطوطات والصور والتحف والأدوات والمعدات والألبسة واللوازم التي جرى استخدامها إبان فترة الكفاح الوطني، والمكتبة التي تضم إصدارات ومنشورات المندوبية وكتب أخرى، بالإضافة إلى قاعات للمطالعة والبحث التاريخي، وللسمعي البصري.

وذكرت، إدارة مركز التأهيل المهني النسوي الإقليمي بالخميسات أن هذه الزيارة لفضاء الذاكرة التاريخية تأتي في سياق انفتاح المركز على محيطه الخارجي، وتجسيداً للأهمية البالغة والقيمة الروحية والمعنوية التي يكتسيها واجب صيانة الذاكرة التاريخية الوطنية، والإئتمان على التراث النضالي.

جدير بالذكر أن اللقاء تميّز بعرض أشرطة وثائقية، وبتنظيم ورشات تطبيقية لمستفيدات شعبة المربيات من أجل إذكاء الروح الوطنية وحب الوطن والإعتزاز بالإنتماء وبروح المواطنة المسؤولة لدى الأجيال الصاعدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *