انطلقت، يومه الخميس 5 ماي الجاري، بجماعة الخميسات فعاليات منتدى التشخيص لإعداد مشروع برنامج عمل الجماعة خلال الفترة الممتدة من 2022 – 2027 و ذلك في إطار إعداد برنامج عمل الجماعة المنصوص عليه في المادة 78 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات.

و ترأس، أشغال هذا الإجتماع مدير المصالح و بحضور أطر و موظفي الجماعة و أعضاء هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقارب النوع و رؤساء مجموعة من جمعيات المجتمع المدني، و ذلك لتجميع المقترحات لصياغة برنامج عمل الجماعة.

و استهدفت، ورشات الإعداد لبرنامج عمل الجماعة التي امتدت لستة ساعات متواصلة، قطاع النمو الإقتصادي المحلي و التنافسية الترابية، و قطاع البنى التحتية و التجهيزات الجماعية و النقل و التنقل، و قطاع السكنى و التعمير و التنمية المجالية و الترابية، و قطاع الشأن الإجتماعي و الثقافي و الرياضي، و قطاع الصحة و السلامة و البيئة.

و في حوارٍ خص به جريدة “المغربي اليوم” ذكر نورالدين شانا عضو هيئة المساواة أن منتدى التشخيص لإعداد مشروع برنامج عمل الجماعة شكل فرصة مناسبة لطرح المشاكل و البدائل من أجل وضع خارطة طريق متفق بشأنها لتزويد المدينة ببرنامج عمل متماسك وواقعي وقابل للتطبيق.

من جهتها، أوضحت عائشة حموشان عضوة هيئة المساواة، أن ورشات الإعداد لمشروع برنامج عمل الجماعة كانت جد ناجحة و تطرقت إلى مجموعة من المشاكل و الإكراهات التي تم تضمينها بوثيقة الإعداد لبرنامج العمل، و أن هذا المنتدى شكل أيضاً فرصة عملية للتواصل والتشاور وتبادل الخبرات والتجارب والتحديات بين مختلف الفعاليات.

و ستتواصل فعاليات منتدى التشخيص لإعداد مشروع برنامج عمل الجماعة على مدى الأيام المقبلة لتشمل باقي الفعاليات، حيي يعتبر برنامج العمل الأداة الأساسية للتخطيط والهندسة التقنية والمالية للمشاريع المراد إنجازها على صعيد الجماعة، كما أن التزود به يكسب فريق عمل الجماعة، المتكون من السياسيين والإداريين، مصداقية قوية أمام باقي الشركاء من خلال اعتماده كوثيقة ترافعية قادرة على جذب الاستثمارات و المشاريع التنموية.

أخبار ذات صلة

مؤسسة عثمان بنجلون تتبرع لإدارة السجون وإعادة الإدماج بمبلغ 6 ملايين درهم لدعم برامج إعادة إدماج النزيلات

نادي الرجاء الرياضي يتعاقد مع المدرب التونسي منذر الكبير

الصومال تقرر فتح سفارة لها في الرباط وقنصلية عامة في الداخلة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@